طريقة عمل مكرونة بالبسطرمة

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 15 يناير 2018 ,10:38 ص

طريقة عمل مكرونة بالبسطرمة


يمكنك التجديد وعمل مكرونة بالبسطرمة للبعد عن الروتين المتكرر في الأكلات، فالمكرونة من الأطباق التي يعشقها الكبار والصغار على حد سواء، ويمكن التجديد في صنعها بإضافة بعد المكونات التي تضيف لها الطعم المُميز والمختلف، فالمكرونة من الأكلات التي يسهل التجديد في تحضيرها، وفي السطور التالية سنقدم لكي طريقة عمل مكرونة بالبسطرمة بطريقة سهلة وسريعة.

طريقة عمل مكرونة بالبسطرمة:

المقادير:

نصف كيلو مكرونة أي شكل تختاري – ربع كيلو بسطرمة مقطعة صغير – نصف كيلو زيتون مقطع – 4 فصوص ثوم – حبة فلفل رومي أحمر مقطعة شرائح – حبة فلفل رومي أخضر مقطعة شرائح – ثمرة فلفل رومي أصفر مقطعة شرائح – ملعقة كبيرة سمنة – كوب جبن رومي مبشور – رشة فلفل أسود – رشة ملح.

طريقة التحضير:

- في البداية قومي بسلق المكرونة في وعاء به ماء وملح وضعيه على النار حتى يتم سلقها، ثم أتركيها جانبًا.

- احضري وعاء آخر وضعي به ملعقة سمن وضعيه على نار متوسطة حتى تذوب، وبعدها ضيفي البسطرمة المقطعة قطع صغيرة، وقلبي البسطرمة في السمن لمدة دقيقتان حتى تتشوح.

- بعد ذلك ضيفي الثوم المهروس وقلبي الثوم مع البسطرمة، ثم ضيفي شرائح الفلفل الرومي الملون الأحمر والأصفر والأخضر، ثم ضيفي الزيتون، وبعدها قلبي جميع المكونات معًا لمدة 5 دقائق.

- الآن ضيفي المكرونة إلى البسطرمة والفلفل والزيتون، وقلبي الخليط جيدًا حتى تمام النضج.

- الآن أصبحت المكرونة جاهزة ويمكن تقديمها في أطباق التقديم وهي ساخنة، ثم ضيفي رشة جبن رومي على الوجه، أو أي نوع جبن، ويمكن إضافة صلصة طماطم أو وايت صوص على الوجه، وقدميها ساخنة وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل بيض بالبسطرمة مع الجبن والبصل المقلي وفلفل الهالبينو بالصور والخطوات

أسهل طريقة لعمل البيض بالبسطرمة بالخطوات

طريقة عمل النجرسكو في المنزل

طريقة عمل مكرونة بالوايت صوص والفراخ

طريقة عمل شوربة العدس بالمكرونة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك