الفوائد الصحية لوضع الثلج على الوجه

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 22 فبراير 2018 ,10:11 ص

الفوائد الصحية لوضع الثلج على الوجه


الثلج واحدًا من العلاجات البسيطة والسهلة، فهو يستخدم في أغراض طبية عديدة، وينصح العديد من الأطباء والمختصين في مجال العناية بالصحة العامة وتحديدًا في مجال العناية بصحة الجلد والبشرة وغيرها باستخدام الثلج في مجالات عديدة، وللثلج العديد من الفوائد الصحية عند وضعه على الوجه، تعرفي عليها معنا في السطور التالية.

1- علاج التورم:

يجب تنظيف الوجه أولًا ثم تدلكي وجهك بمكعبات الثلج، هذا يقلل من الورم الموجود في الوجه وتحت العينين تحديدًا ولمضاعفة الفائدة، دلكي وجهك بمكعبات ثلج من الشاي الأخضر والثوم.

2- الحصول على جلد ناعم:

قبل أن تذهبي للنوم امليء كيس بلاستيك بالثلج ودلكي وجهك بلطف ومنطقة الرقبة لمدة 3 دقائق، لكي تجعلي بشرتك تصبح ناعمة ومشرقة.

3- التخلص من حب الشباب:

يعتبر العلاج بالثلج من أفضل الطرق التي تعالج حب الشباب، لهذا ضعي مكعب ثلج في قطعة قماش ناعمة ونظيفة و اضغطي بها بلطف على بشرتك من 3: 5 دقائق وستلاحظين نتيجة مدهشة.

4- تقليل التجاعيد:

دلكي وجهك بمكعبات الثلج لمدة دقيقة كل يوم قبل ما تضعي المكياج، هذه الطريقة تحسن من عمل الدورة الدموية وتمنع الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد على الوجه.

5- محاربة المسام الواسعة:

وضع مكعبات الثلج على الوجه لمدة دقيقتين، كافية لعلاج المسام الواسعة وتجعلها تقل في غضون أيام وبالتالي ستتخلصين من الحبوب وتراكم الأوساخ على الوجه.

 

مواضيع متعلقة:

اضرار النوم بدون ازالة المكياج من الوجه

طريقة تشقير شعر الوجه فى 10 دقائق

وصفات طبيعية مجربة لتقشير الوجه



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك