فوائد زيت الحلبة على البشرة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 11 يناير 2018 ,9:19 ص

فوائد زيت الحلبة على البشرة


زيت الحلبة لها فوائد عديدة على البشرة، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات بالإضافة لمضادات الأكسدة، التي تحمي البشرة وتساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها، فالحلبة من المواد الطبيعية التي تدخل في صناعة المستحضرات التجميلية منذ قديم الأزل وحتى الآن، وفي السطور التالية نقدم لكم فوائد زيت الحلبة على البشرة.

 

فوائد زيت الحلبة على البشرة

 

1- الحفاظ على نضارة البشرة.

2- تقليل حساسية البشرة.

3- علاج إلتهابات البشرة.

4- ترطيب البشرة.

5- مكافحة التجاعيد.

6- تسمين الوجه.

 

فوائد زيت الحلبة على البشرة

 

1- الحفاظ على نضارة البشرة:

يحتوي زيت الحلبة على مادة الديسوجينين، والذي يمنح البشرة النضارة والصحة والحيوية المطلوبة، بالإضافة لاحتواء زيت الحلبة على الفيتامينات والبروتين والذي يعيد بناء عضلات الوجه فتصبح البشرة مشرقة ونضرة وبصحة جيدة.

لذا ينصح بتدليك البشرة بزيت الحلبة للحصول على بشرة صحية.

2- تقليل حساسية البشرة:

عند تدليك قطرات من زيت الحلبة على الوجه، يساعد هذا على تهدئة حساسية البشرة.

ولكن ينصح بعدم وصول زيت الحلبة إلى العينين، أو الأغشية المخاطية، ويفضل استشارة الطبيب قبل استخدمه لعلاج حساسية الجلد.

3- علاج إلتهابات البشرة:

يساعد زيت الحلبة على علاج التهابات الجلد، والتي تشمل ظهور البثور والدماميل ومرض الأكزيما، بالإضافة إلى إنه يساعد في علاج آثار الحروق، كما أنه يعالج تشقق القدمين، فهو يساعد في ترميم البشرة وإعادة حياويتها وصحتها.

4- ترطيب البشرة:

ينصح بتدليك البشرة بزيت الحلبة، حيث إنه يعمل على ترطيب البشرة كما يساعد في تخفيف آثار الكلف والنمش التي تصيب البشرة وتنزعج منها السيدات.

5- مكافحة التجاعيد:

يحتوي زيت الحلبة على فيتامين "ج"، والذي يساعد على إنتاج الكولاجين والذي يقوم بشد البشرة وبالتالي إخفاء علامات التجاعيد التي تظهر مع تقدم العمر، بالإضافة إلى أن زيت الحلبة يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تعمل على مكافحة علامات الشيخوخة، لذا ينصح بتدليك البشرة بهذا الزيت للحفاظ على شباب البشرة.

6- تسمين الوجه:

للسيدات النحيفات التي تعاني من نحافة وجهها، يمكن تدليك وجهك بزيت الحلبة فهو مكون طبيعي فعال لتسمين الوجه، ولزيادة مفعوله، يمكنك عمل خليط مكون من ملعقة زيت خروع ممزوجة لملعقة من زيت الحلبة، ثم دلكي بها بشرتك ليلًا قبل النوم.

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك