فوائد زيت الزيتون لإنقاص الوزن الزائد

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 28 مارس 2021 ,1:09 م

فوائد زيت الزيتون لإنقاص الوزن الزائد


فوائد زيت الزيتون لإنقاص الوزن الزائد، تلقي لهلوبة عليها الضوء من خلال هذه السطور، حيث ينصح بتناوله من قبل راغبي ااتباع الحميات الغذاية لخسارة وزنهم الزائد.

ويرجع السر وراء ذلك إلى أن زيت الزيتون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، وعلى رأسها حمض الأوليك والهيدروكربونات، والتربينويدات، والستيرولات، والفينولات المتعددة، ومركبات التوكوفيرول، وغيرها من العناصر.

كما أنه معروف بفوائده العديدة، فهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكر، ومرض السرطان، ويحمي من مرض الزهايمر، وفي السطور التالية نقدم لكِ فوائد تناول زيت الزيتون للتخسيس.

فوائد زيت الزيتون لإنقاص الوزن الزائد:

1- حرق الدهون:

يساعد زيت الزيتون على حرق الدهون الثلاثية في الجسم، وذلك لاحتوائه على فيتامين (ج)، وهو ما يساعد في إنقاص الكثير من الوزن الزائد، كما أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وبالتالي لا يسبب زيادة في الوزن بل يساعد في فقد الكيلو جرامات الزائدة.

2- تحسين عمل الجهاز الهضمي:

الأشخاص الذين يعانون من زيادة في وزنهم يعانون بالتأكيد من مشاكل فى الجهاز الهضمي، وزيت الزيتون يساعد في علاج تلك المشاكل التي تصيبهم بحالات الإمساك أو الإسهال، أو حدوث ألم في جهازهم الهضمي عند البلع، كما أنه يسهل عملية الهضم ويقضي على عسر الهضم ويحل مشاكل المعدة.

5 نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان

3- الشعور بالشبع:

يمنح زيت الزيتون الشعور بالشبع ويقلل من الشهية، وبالتالي يساعدنا في تقليل تناول الوجبات الدسمة التي تصيبنا بزيادة في الوزن، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف النباتية.

4- الشعور بالطاقة:

يساعد زيت الزيتون على زيادة الشعور بالحيوية والطاقة في الجسم، لذا ينصح بتناوله يوميًا وخاصة في الصباح فور الاستيقاظ على الريق.

5- تنظيف المعدة من السموم:

يساعد زيت الزيتون في تعقيم المعدة والأمعاء من السموم والبكتيريا الضارة، كما أنه يساعد في التخلص من السموم الناتجة عن تناول الأطعمة الجاهزة السريعة، كما أنه يسهل حركة الأمعاء.

6- تنشيط الدورة الدموية:

يساعد زيت الزيتون على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يقلل الشعور بالخمول، ويمنح شعورًا بفرط التحرك وعدم الكسل، ولإنقاص الوزن وحرق الدهون بشكل فعال ينصح بالتحرك الدائم وزيت الزيتون مفيد جدًا في هذا الأمر.

7- حل مشكلة انتفاخ البطن:

يعاني الأشخاص أصحاب الوزن الزائد من انتفاخ البطن نتيجة لتراكم الغازات، ويعد زيت الزيتون هو الحل الطبيعي لحل هذه المشكلة. 

خبر سار للمكتئبات البكاء يسبب فقدان الوزن

طريقة استخدام زيت الزيتون لإنقاص الوزن:

- ينصح باستخدام زيت الزيتون في تحضير الطعام بدلًا من المواد الدهنية الأخرى التي تسبب زيادة في الوزن.

- عدم تناول زيت الزيتون مباشرة على المعدة، يفضل إدخاله في الطعام.

- يمكن عمل خليط مكون من كوب ماء دافئ، مضاف عليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويشرب هذا الخليط قبل تناول الطعام بربع ساعة تقريبًا لحرق الدهون.

- يمكن عمل خليط مكون من الزنجبيل المطحون مع قطرات من زيت الزيتون، ويقلب المكونين جيدًا حتى تتشكل عجينة، ثم ادهني بها المكان المراد إذابة الدهون به وإنقاص وزنه، وبعدها مارسي بعض الرياضة أو قومي بالتحرك أو ممارسة الأنشطة اليومية للمساعدة في حرق الدهون.

 

موضوعات متعلقة: 

فوائد الزيتون الاسود والاخضر للصحة العامة

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك