لا تقعي في هذه الاخطاء عند التعامل مع شعرك قبل الزفاف

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 2 يونيو 2020 ,10:58 ص

لا تقعي في هذه الاخطاء عند التعامل مع شعرك قبل الزفاف


لا تقعي في هذه الاخطاء عند التعامل مع شعرك قبل الزفاف، ولأن تاج المرأة هو شعرها فلابد أن يلمع هذا التاج في تلك الليلة الخاصة، ما يجعل التحضير لها يبدأ قبلها بفترة طويلة، ليست أيامًا ولا أسابيع بل شهور، ويجب على العروسة خلال تلك الشهور أن تعامل مع شعرها بعناية حتى لا يتعرض للتلف.

ولكي تبدين في أبهى صورة خلال ليلة العمر، تقدم لكِ لهلوبة أشهر الأخطاء التي تقع فيها العرائس قبل الزفاف كي تتجنبيها، تعرفي عليها.

لا تقعي في هذه الاخطاء عند التعامل مع شعرك قبل الزفاف:

- عدم قص الشعر:

بالطبع كل عروسة تحب أن تتمتع بشعر طويل للغاية، ولكن عند ترك الشعر لشهور طويلة دون قص أطرافه يأتي بنتيجة عكسية، حيث أن شعرك سيعاني من التقصيف والجفاف، وحتى مع التصفيف والفرد يبقى مظهره غير صحي، ولذلك لابد من قص أطراف الشعر بانتظام مع ترطيبه بالزيوت والكريمات.

- عدم تجربة أكثر من تسريحة:

كثير من الفتيات تترك مهمة اختيار الأنسب لها للكوافير أو الميك آب أرتيست، لكن الأفضل أن تعطي العروسة لنفسها مساحة كافية قبل الزفاف بفترة لتجربة أكثر من تسريحة للشعر، لتحديد الأنسب على وجهها، واللائق على فستانها أكثر.

- عدم التحضير لبروفات الشعر:

من ذات المنطلق، فلكي تستعدي لتجربة لاختيار تسريحة الشعر المناسبة، عليكي للتحضير لذلك من خلال جمع أكثر من صورة لتسريحات مختلفة كمقترحات، وتخضعي لتجربتهم.

- الاستعانة بالقليل من الصور:

عند التحضير لبروفة الشعر، ينبغي أن تستعيني بالكير من الصور، لا لكي تجربيهم بأكملهم، ولكن لتمنحي لمصففة الشعر الفرصة للتنوع، كي تختار لكِ الأنسب بسهولة.

- عدم الصراحة مع مصففة الشعر:

كوني صريحة مع مصففة شعرك، وعبري عن رأيك بكل وضوح فيما يعجبك وما لا يعجبك، وإن كنتِ تحتفظين بتسريحة معينة في خيالك دعيها تجربها عليكِ مهما تخيلتي صعوبتها.

- التعامل مع الحجاب بشكل خاطىء:

فالحجاب في ليلة الزفاف يمكن تغيير شكله بسهولة مثله مثل طرحة الفستان، كي يناسبك بالشكل الذي تحبينه، وأحيانًا يكون الحجاب أفضل كثيرًا من تسريحات الشعر المعتادة، فلا تحولي حجابك لمعاناة.

- تخريب نظام الأكل الصحي:

فكما نقول دائمًا أن للطعام الصحي أثره المباشر على الشعر، كذلك فالطعام غير الصحي يتلف الشعر ويجعله ضعيفًا.

- تعريض الشعر للتلف:

وذلك من خلال تعريضه لسخونة عالية قبل الزفاف، أثناء فرده وتجعيده وتنشيفه، فكل هذه الأشياء ستجعل شعرك مرهقًا قبل زفافك.

- استعمال منتجات تحتوي على نسبة كبيرة من السيليكون:

فمنتجات الفرد مثل الكرياتين تعرض الشعر للإجهاد الشديد رغم النتيجة التي تظهر عليه في بداية استعاملها، فاحتواء هذه المواد على السيليكون يعرض الشعر للحرق، ولأنك بالطبع لا ترغبين في حدوث ذلك عليكِ استعمال المنتجات الطبيعية.

- ترك لون الشعر لفتترة طويلة دون تغيير:

لو قومتي بصبغ شعرك لا تتريكه حتى يبهت وينطفىء قبل الزفاف، جددي لونه أو قومي بصبغه من مرة أخرى، ويستحسن البعد عن الألوان المجنونة أو المنتشرة كموضة بين كل العرائس، بل إصبغيه بلون مناسب لبشرتك، وإن كان الأفضل البعد عن الصبغة لأنها تجهد الشعر.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة إزالة السيليكون من الشعر

اضرار السيليكون للشعر

18 نصيحة جمالية للعناية بالشعر والبشرة قبل الزفاف طلي كالأميرات

4 نصائح مهمة للاعتناء بجمالك قبل الزفاف

5 أسئلة عليكِ توجيهها لمصفف شعرك قبل الزفاف



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك