فوائد الزقوقو للاطفال

بواسطه هند جمال الاحد , 17 أكتوبر 2021 ,1:18 م

فوائد الزقوقو للاطفال


تعرفي معنا على فوائد الزقوقو للاطفال، فبصرف النظر عن طعمها المقرمش واللذيذ، فقد اشتهرت حبوب الزقوقو أيضًا بفوائدها الصحية من قديم الأزل، حيث تعد حبات الصنوبر مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية الأساسية، حيث تحتوي على فيتامين A وB وC وD وE، وهو مصدر ممتاز لفيتامينات B المعقدة مثل الثيامين والريبوفلافين وحمض البانتوثنيك وحمض الفوليك والبيريدوكسين.

كما أن حبوب الزقوقو غنية بالمعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والزنك والسيلينيوم والحديد، فهي مصادر غنية أيضًا بحمض البينولينيك وحمض الأوليك وهي مفيدة جدًا لتحفيز الهرمونات، والآن دعونا نلقي نظرة من خلال لهلوبة على بعض الفوائد الصحية لحبوب الصنوبر لأطفالك.

فوائد الزقوقو للأطفال:

- يوفر الزقوقو الطاقة لطفلك: تعد حبوب الصنوبر خيارًا ممتازًا لتناول وجبات خفيفة وصحية لطفلك في المساء بدلاً من خيارات السوق المصنعة بالزيت والسكر، ويحتوي الزقوقو على بروتين يوفر مصدرًا فوريًا للطاقة، كما أنه يساعد على إصلاح وبناء أنسجة العضلات، والبروتين هو وقود بطيء الاحتراق ويوفر دفعة طاقة طويلة الأمد لا تؤدي إلى الإرهاق، كما أنه يساعد على تحسين استخدام جسم طفلك للأكسجين، وزيادة مستويات الطاقة.

- يحسن الزقوقو صحة العين: تحتوي حبوب الزقوقو على مادة البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة، وهي مفيدة جدًا لصحة العين، ويساعد اللوتين الموجود في الصنوبر العينين على تصفية الأشعة فوق البنفسجية، مما يمنع تلف البقعة الصفراء، ويمكن أن يساعد تناول الصنوبر طفلك في الحصول على رؤية أوضح وبصر صحي.

- يحسن الزقوقو صحة القلب والأوعية الدموية: فهو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، فالاستهلاك المنتظم لحبوب الصنوبر من قبل طفلك يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار في جسمه، كما يساعد حمض الأوليك الموجود في الزقوقو الكبد على إزالة الدهون الثلاثية من جسم طفلك، كما أنه يفضل تكوين صورة دهون الدم الصحية والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض الشريان التاجي والسكتات الدماغية في وقت لاحق من الحياة.

- يعزز الزقوقو صحة جلد طفلك: حيث أن فيتامين E الموجود في الزقوقو ضروري للحفاظ على سلامة أغشية الخلايا، كما أنه يحمي بشرة طفلك الحساسة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فالخصائص المرطبة لزيت الزقوقو تحافظ على بشرة طفلك رطبة جيدًا وتساعد على تعزيز بشرة صحية ومتوهجة.

- مضادات الأكسدة: الزقوقو غني جدًا بمضادات الأكسدة، وتعمل مضادات الأكسدة هذه على قتل الجذور الحرة الموجودة في جسم طفلك والتي تشجع على الإصابة بالسرطان وأنواع أخرى من الأمراض، كما أنه يساعد جسم طفلك على تطوير مقاومة ضد العوامل المعدية والفيروسات.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك