فوائد الحنظل للتخسيس.. غني بالألياف

بواسطه هند جمال الاحد , 10 أكتوبر 2021 ,11:06 ص

فوائد الحنظل للتخسيس غني بالألياف


تعرفوا مع لهلوبة على فوائد الحنظل للتخسيس، ويعتبر الحنظل غنيًا بشكل خاص بفيتامين C، وهو عنصر غذائي دقيق مهم يشارك في الوقاية من الأمراض، وتكوين العظام والتئام الجروح، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ويعزز صحة الجلد والرؤية السليمة.

ويوفر الحنظل الفولات أيضا، وهي ضروري للنمو والتطور، بالإضافة إلى كميات أقل من البوتاسيوم والزنك والحديد، يعتبر النظل مصدرًا جيدًا لمضادات الاكسدة وحمض الغاليك والإبيكاتشين وحمض الكلوروجينيك أيضًا، وهي مركبات قوية مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية خلاياك من التلف.

بالإضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني بالألياف، ويلبي ما يقرب من 8٪ من احتياجاتك اليومية من الألياف في كوب واحد، وبعد هذه الكمية الكبيرة من الفوائد، يساعد الحنظل ايضا في التخسيس وهذا ما سيوضحه موقع لهلوبة في خلال السطور القليلة القادمة.

فوائد الحنظل للتخسيس:

- يعتبر الحنظل إضافة ممتازة إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن، لأنه منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني بالألياف، كما أنه يحتوي على ما يقرب من 2 جرام من الألياف في كل كوب واحد (94 جرام).

- تمر الألياف عبر الجهاز الهضمي ببطء شديد ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ويقلل من الجوع والشهية، لذلك ، فإن استبدال المكونات عالية السعرات الحرارية بالبطيخ المر يمكن أن يساعد في زيادة تناول الألياف وتقليل السعرات الحرارية لتعزيز فقدان الوزن.

- تظهر بعض الأبحاث أيضًا أن الحنظل يمكن أن يكون له آثار مفيدة على حرق الدهون وفقدان الوزن.

ولقد وجدت إحدى الدراسات أن تناول كبسولة تحتوي على 4.8 جرام من مستخلص الحنظل يوميًا أدى إلى انخفاض كبير في دهون البطن، ولقد خسر المشاركون في المتوسط ​​0.5 بوصة (1.3 سم) من محيط الخصر بعد سبعة أسابيع.

وبالمثل، لاحظت دراسة أجريت على الفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا عالي الدهون أن مستخلص الحنظل ساعد في تقليل وزن الجسم مقارنةً بالعلاج الوهمي.

لاحظ أن هذه الدراسات أجريت باستخدام جرعات عالية من مكملات الحنظل. يبقى من غير الواضح ما إذا كان تناول الحنظل كجزء من نظامك الغذائي المعتاد سيكون له نفس الآثار المفيدة على الصحة.

موضوعات متعلقة:

فوائد الحنظل لمرضى السكري التي أثبتها العلم



قولى رأيك