فوائد الحنظل لمرضى السكري التي أثبتها العلم

بواسطه هند جمال الإثنين , 11 إبريل 2022 ,2:52 م

فوائد الحنظل لمرضى السكري التي أثبتها العلم


فوائد الحنظل لمرضى السكري التي أثبتها العلم،هي ما سوف تكشف لكم عنه لهلوبة اليوم، والحنظل (المعروف أيضًا باسم Momordica charantia أو القرع المر) هو نبات حصل على اسمه من طعمه، حيث تزداد مرارته كلما نضج، وينمو في عدد من المناطق، بما في ذلك آسيا وأمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي وشرق إفريقيا. استخدم الناس الحنظل لمجموعة متنوعة من الحالات الطبية بمرور الوقت.

ويحتوي الحنظل على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تكون مفيدة لصحتك، حيث إنه مرتبط بخفض نسبة السكر في الدم، والتي تشير بعض الدراسات إلى أنه يمكن أن يساعد في علاج مرض السكري.

ويعتبر الحنظل من الطب التكميلي أو البديل، ولكن لم تتم الموافقة على استخدام الحنظل من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) لعلاج مرض السكري أو أي حالة طبية أخرى.

ويرتبط الحنظل بخفض نسبة السكر في الدم في الجسم، وذلك لأن الحنظل له خصائص تعمل مثل الأنسولين، مما يساعد على جلب الجلوكوز إلى الخلايا للحصول على الطاقة.

كما يمكن أن يساعد استهلاك الحنظل خلاياك على استخدام الجلوكوز ونقله إلى الكبد والعضلات والدهون، وقد يكون البطيخ أيضًا قادرًا على مساعدة جسمك على الإحتفاظ بالعناصر الغذائية عن طريق منع تحويلها إلى الجلوكوز الذي ينتهي في مجرى الدم.

والحنظل ليس علاجًا معتمدًا أو دواء لمرض السكري على الرغم من الأدلة على أنه يمكن أن يدير نسبة السكر في الدم، ولقد فحصت العديد من الدراسات الحنظل ومرض السكري. وأوصت معظمهم بإجراء المزيد من الأبحاث قبل استخدام أي شكل من أشكال الحنظل لإدارة مرض السكري.

الفوائد الغذائية للحنظل:

كفاكهة تحتوي أيضًا على خصائص نباتية، حيث يحتوي الحنظل على فيتامينات A وC وكذلك الحديد، كما تم الاعتراف به من قبل العديد من الثقافات على أنه ذو قيمة طبية.

أشكال وجرعات الحنظل:

لا توجد جرعات قياسية للحنظل كعلاج طبي في هذا الوقت.

قد تجد الحنظل في شكله النباتي الطبيعي، كمكمل غذائي، وحتى كشاي، ولكن ضع في اعتبارك أن المكملات لا تنظمها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ولا يتعين عليها الالتزام بأي معايير صارمة قبل بيعها، وعلى ذلك يجب عدم استخدام الحنظل كمكمل غذائي دون استشارة الطبيب.

المخاطر والمضاعفات المحتملة

استخدم الحنظل بحذر بعد الاستخدام العرضي في نظامك الغذائي، يمكن أن يسبب الحنظل آثارًا جانبية ويتداخل مع الأدوية الأخرى.

تتضمن بعض مخاطر ومضاعفات الحنظل:

- الإسهال والقيء وبعض الأمراض المعوية الأخرى.

- نزيف مهبلي وانقباضات وإجهاض.

- انخفاض خطير في نسبة السكر في الدم إذا تم تناوله مع الأنسولين.

- تلف الكبد.

- favism (الذي يمكن أن يسبب فقر الدم) في أولئك الذين يعانون من نقص G6PD.

- مشاكل بسبب الاختلاط مع أدوية أخرى لتغيير الفعالية.

- مشاكل في السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى أولئك الذين خضعوا لعملية جراحية حديثة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الحنظل للتخسيس غني بالألياف


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك