أعراض الحمل في الأسبوع الأول للبكر

بواسطه سهام مسلم الاحد , 28 مارس 2021 ,9:51 ص

أعراض الحمل في الأسبوع الأول للبكر


أعراض الحمل في الأسبوع الأول للبكر، هي ما سوف تتناوله لهلوبة بالشرح من خلال هذا الموضوع، فإذا كنتِ حديثة العهد بالزواج، فلابد أن تأخذي حذرك تجاه أي تصرف، فقد تكوني حامل وأنت لا تعرفين، الأمر الذي قد يضر الجنين.

ولأن جسد كل امرأة يختلف عن الأخرى من حيث سرعة تلقيح البويضة، فعليك التعرف على أعراض الحمل بصور تفصيلية، وأخذها في الاعتبار للحفاظ على صحتك والجنين.

ولقد أثبتت دراسة علمية حديثة، أن إجهاد الأم بعد الشهر الثالث من الحمل يؤثر على الجهاز العصبي للجنين، بالإضافة إلى وجود  تأثيرات خفية على المزاج، قد تقلص القدرة على تنظيم العواطف.

أعراض الحمل في الأسبوع الأول للبكر:

ـ تأخر الدورة الشهرية:

أول علامة من علامات حدوث الحمل هي تأخر الدورة الشهرية عن موعدها الأصلي، لذا ينصح بعمل فحص منزلي للحمل، والابتعاد عن الإجهاد والتوتر وحمل الأشياء الثقيلة، لحين التأكد من وجود حمل أو عدمه.

ـ كثرة التبول:

إذا لاحظتِ تزايد معدل التبول عن ما اعتدي عليه، فقد يكون بسبب الحمل وضغطه على المثانة.

الحامل والجماع تفاصيل العلاقة الخاصة بعد الحمل

ـ تقلب المزاج:

إذا عانيتِ من التقلبات المزاجية وزيادة نوبات البكاء والعصبية عن الحد الطبيعي، فقد يرجع هذا إلى بداية الحمل، المسبب لارتفاع هرمون الاستروجين.

ـ اضطراب الشهية:

في حالة ملاحظة انفتاح الشهية أو انسدادها بشكل غير طبيعي، فهذا مؤشر على وجود تغيرات جديدة في الجسم، والحاجة إلى تناول أطعمة أو رفض بعضها نتيجة الحمل وتغير مستوى الهرمونات.

10 نصائح لصيام آمن للحامل في رمضان

ـ الكسل والخمول:

الرغبة في النوم وعدم القيام بالأعمال المختلفة، حتى وإن كانت بسيطة، مع الشعور بالتعب والإعياء هم من العلامات الأولى للحمل.

ـ الغثيان والإمساك:

تشعر الحامل في الأسابيع الأولى بالغثيان، خاصة خلال الصباح الباكر عقب الاستيقاظ من النوم، كما وأن الإمساك من الأعراض الهامة والخطيرة التي تبدأ مع الحمل، ويجب التعامل معه بحذر طبقًا لتوجيهات الطبيب.

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك