ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الـ39

بواسطه إسراء صادق السبت , 6 يناير 2018 ,10:54 ص

ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الـ39


الأسبوع الـ39 من الحمل، الآن تودعين فترة الحمل أيام قليلة تفصلك عن الولادة ولقاء طفلك بعد طول انتظار، تطرأ عليكي آخر التطورات والأعراض التي تنتج عن إعداد جسمك لعملية الولادة ثم الرضاعة، لا تقلقي ولا تنزعجي فقد هان الأمر ولم يبقى سوى أقل مما تحملتيه طوال شهور الحمل، ولهذا نخبرك في السطور القادمة عن كل ما يخص الأسبوع الـ 39 من الحمل. 

 

1- الأعراض.

2- عن جنينك.

3- الفحوصات. 

 

الأعراض: 

- يكون الطفل في هذا الأسبوع قد نزل بالفعل نحو الحوض، ويتواجد في الجزء السفلي من الرحم حيث يستعد للخروج للنور، ينتج عن ذلك إفرازات لزجة إلى دموية. 

- تفرز الحلمتان سائلًا يسمى اللبأ "حليب اللبى"، وذلك استعدادًا للرضاعة بعد الولادة.

- تبدأين في فقدان بعض الوزن بسبب فقد السوائل، كما تبدأ شهيتك في الانفتاح بعد زحزحة الطفل لأسفل وترك فراغ اتجاه المعدة في الأعلى. 

- إذا شعرتي بانقباضات وتقلصات خاصة أثناء قيامك بنشاط جسماني، فربما حان بالفعل موعد الولادة. 

- قد تصاب بعض النساء في هذ الفترة وليس الجميع، بظواهر مثل الإسهال والحمى التي تزداد مع اقتراب موعد الولادة. 

- وأخيرًا، وقت الولادة لا يمكن توقعه وقد يكون أقرب مما تتخيلي، لا تؤجلي تحضير حقيبة الولادة إلى الغد في هذه المرحلة لأن آلام الولادة قد تداهمك في أي لحظة فكوني مستعدة.

 

 عن جنينك: 

وزن جنينك في هذا الأسبوع تقريبًا لا يتغير ويتوفق عن النمو حيث يكون نحو 3.1 كجم وطوله حوالي 45 سم، وبطنه ورأسه نفس الحجم تقريبًا، ومغطى بطبقة من الدهون تحميه داخل رحمك، ويستمر بالتدريب على التنفس استعدادًا للخروج. 

 

 بالنسبة للفحوصات: 

- في الأسبوع الـ 39 ينصح ألا تجري المرأة أية اختبارات بمبادرتها الخاصة، ويفضل لها اللجوء إلى الأطباء كي يرشدونها إلى الانتباه لحركات الجنين، ومراقبة ضغط الدم وغير ذلك. 

- اذهبي  إلى المستشفى إذا ظهرت آلام مخاض شديدة وانفتاح كبير.

- إذا وصلت إلى المستشفى مع انفتاح صغير، فسوف يعيدونك إلى المنزل دون أي تدخل حيث لم يحن وقت الولادة بعد.

 - استفهمي من طبيبك عن  الفرق بين آلام المخاض الكاذبة والحقيقية، ويجب عليكي أن تتعلمي حساب الوقت بين نوبات التقلصات وما إذا كانت تتغير وتصبح أقوى وأسرع، أو انها تبقى على نفس النمط. 

 

موضوعات متعلقة: 

رحلتك في الحمل: الاسبوع الـ 36

 

 



قولى رأيك