فوائد الزيتون الاسود والاخضر للصحة العامة

بواسطه سهام مسلم الاحد , 24 ديسمبر 2017 ,12:10 م

فوائد الزيتون الاسود والاخضر للصحة العامة


فوائد الزيتون الأسود والأخضر لا تعد ولا تحصى، فهما من النباتات الرائعة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تقوي أجهزة الجسم وتقي من الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى الفوائد الجمالية المتنوعة والتي يمكنك التعرف عليها بسهولة في التقرير التالي.

 

كشفت دراسة طبية حديثة أن زيت الزيتون يقلل من احتمالات الوفاة المبكرة بالنوبات القلبية بنسبة تصل إلى 37%، كما أنه يخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم فيحمي من الإصابة بأمراض القلب.

 

وأثبتت دراسة أخرى أن زيت الزيتون يقوى الذاكرة ويعزز القدرة على التعلم، كما أنه يحمي من الإصابة بالزهايمر، وينشط خلايا المخ.

 

ـ فوائد الزيتون الاسود والاخضر:

 

1ـ حماية الجلد

يحافظ الزيتون الأسود على صحة الجلد من خلال كونه واقي طبيعي من أشعة الشمس الضارة، لذا يقلل فرص الإصابة بسرطان الجلد ويكافح ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

 

2ـ تحصين القلب من الامراض

وذلك لإحتواءه على أحماض دهنية غير مشبعة مثل "الاوميجا 3" التي تحافظ على صحة القلب والشرايين وتقلل فرص الاصابة بالسكتات والجلطات.

 

3ـ تخفيف آلام المفاصل

يحتوي على مادة "البوليفينولات" وهي بمثابة مضاد طبيعي للالتهابات يقلل من آلام وأوجاع المفاصل وتقي من الاصابة بالروماتيزم.

 

4ـ علاج الانيميا

غني بالحديد الذي يساهم في تجديد خلايا الدم ويقلل من إمكانية الاصابة بالانيميا، بالإضافة إلى انه يغذي الانسجة بالاكسجين.

 

5ـ تقوية النظر:

له دور كبير في الحفاظ على صحة العينين وتقوية النظر، كما يساهم في تحسين القدرة على الرؤية ليلا، والوقاية من الاصابة بأمراض العين الشائعة مثل الماء الابيض والازرق.

 

6ـ تعزيز الجهاز المناعي:

يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة التي تعزز قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الأمراض، وبالتالي الوقاية من الاصابة بالاورام السرطانية.

 

 الموضوعات المتعلقة: 

طريقة عمل مخلل الزيتون

تعرفوا ايه اللى ممكن يحصل لو اضفنا التين للزيتون؟

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك