فوائد الليمون للبشرة والشعر

بواسطه إسراء صادق الثلاثاء , 19 ديسمبر 2017 ,10:44 ص

فوائد الليمون للبشرة والشعر


الليمون من أكثر الثمار فوائد، فلكل مرض أو مشكلة صحية أو جلدية نجده عنصر مؤثر في علاجها أو الوقاية منها، وكما له دورًا كبيرًا في تقوية المناعة والوقاية من كثير من الأمراض، له أيضًا دورًا فعالًا في الأغراض التجميلية والحفاظ على صحة البشرة والشعر. 

1- فوائد الليمون للبشرة. 

2- دور الليمون لتفتيح المناطق الحساسة. 

3- فوائد الليمون للشعر. 

فوائد الليمون للبشرة:

فوائد الليمون متعددة الأغراض، فخلطه مع أشياء مختلفة يمنح البشرة عناية معينة، فمثلا:

- خلطه مع الخيار ودهان البشرة بالمزيج جيدًا مع التدليك حتى يتعمق في مسامات البشرة، وتركه 10 دقائق ثم غسله جيدًا بالماء الفاتر ووضع ماء الورد بعده، المداومة على هذه الوصفة تمنح البشرة نضارة وإشراق ومع الوقت تعمل على تفتيحها والتخلص من الشحوب والبهتان.

- خلطه مع عسل النحل يعد عناية متكاملة للبشرة حيث يمنح هذا الخليط النعومة والتغذية والإشراق للبشرة، ومع المداومة عليه بشرتك ستشبه بشرة الأطفال. 

- يساعد ماسك الليمون مع الحليب على شد البشرة وتأخير أعراض الشيخوخة مثل التجاعيد، وذلك من خلال خلطه مع ملعقة من الحليب وتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة أسبوعيًا. 

- صفار بيضة مع ملعقتين من الليمون يشكلا خليط هائل للقضاء على حب الشباب والبثور الموعجة، وذلك لأن الليمون يحتوي على مضادات طبيعية للبكتيريا. 

- خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة مثلها من عصير الطماطم يمنح البشرة نضارة ومع المداومة يعمل على تفتيحها بشكل فعّال وملحوظ. 

- ومن خلال الليمون أيضًا يمكننا عمل حمام بخار للوجه، وذلك بوضع معلقتين من عصير الليمون في وعاء به ماء ونعرض الوجه له لتفتيح مسام البشرة خاصة قبل وضع أي ماسكات عليها، وتغسل بماء بارد في النهاية لغلق المسامات من جديد، هذا الحمام البسيط يفيد البشرة ويمنحها الصفاء والنضارة. 

 
الليمون لتبييض المناطق الحساسة: 

يساعد الليمون على التخلص من إسمرار المناطق الحساسة لأسباب مختلفة سواء إزالة الشعر بطرق خاطئة أو العرق ومزيلات التعرق وغيره، ولأن الليمون من أقوى مضادات البكتيريا يساعد على تفتيح هذه المناطق ببساطة من خلال:

 المسح بقطنة مبللة بعصير الليمون على هذه المناطق والمداومة على ذلك لفترة حتى الوصول للنتيجة المرغوبة، يمكن استخدام عصير الليمون مع قطعة قطن ودهن المناطق التي تغير لونها.

فوائد الليمون للشعر: 

يعالج الليمون كثير من مشكلات الشعر الشائعة ومنها:

1- تساقط الشعر أو الشعر الخفيف:

- يساعد الليمون على علاج تساقط الشعر حيث أنه مكافح للصلع ويحفز نمو الشعر ويجعله أكثر كثافة، وذلك من خلال: 

وضع ثلاثة ملاعق من الليمون مع ملعقة من الزنجبيل المطحون ووضعهم على النار حتى الغليان، ثم بعد ذلك نصفيه ونغسل به الشعر مع التدليك المستمر لفروة الرأس بحركة دائرية، كما يمكن إذافة أرواق النعناع للخليط للتخلص من القشرة إن وجدت.

2- الحفاظ على لون الشعر ولمعانه. 

3- مشكلات فروة الرأس من خلال: 

بعد الاستحمام مباشرة،  نقوم بغسل الشعر بالشامبو ثم يشطف بالماء بشكل جيد ثم نأخذ إناء نضع فيه مقدار ملعقتين من عصير الليمون ثم نفرك فورة الرأس جيدا، هذه الوصفة تعالج مشكلات فروة الرأس مثل الحكة والأكلان. 

موضوعات متعلقة

طرق استخدام قشر الليمون في تفتيح وتجميل الجسم
ماسك الليمون لتفتيح البشرة
ماسكات من قشر الليمون لنضارة بشرتك

فوائد اضافة عصير الليمون للشامبو



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك