فوائد المليسة للشعر

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021 ,9:59 ص

فوائد المليسة للشعر


تعلمي معنا في لهلوبة فوائد المليسة للشعر، وهي عشبة تنتمي لفصيلة النعناع، وتعرف برائحتها الذكية التي تشبه رائحة الليمون، وكانت تستخدم قديمًا في الطب الشعبي، للعناية بالبشرة، وعلاج عدد من الأمراض منهم القولون.

وإلى جانب فائدة المليسة على الصحة، فهي تتمتع بفوائد كبيرة للشعر، وخاصةً الشعر الدهني، وذلك لغناها بخصائص مضادة للبكتريا والالتهابات، لذا تساعد في حماية الشعر من تكون القشرة الدهنية.

ويرجع موطن عشبة المليسة الأصلي إلى حوض البحر الأبيض المتوسط، وغرب آسيا. وهي عشبة غنية بمضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات والبكتريا، لذا تحمي فروة الرأس من تكون القشرة، وتحميها أيضًا من الالتهابات.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل فوائد المليسة للشعر، للعناية بالشعر وحل مشاكله المتعددة، استعملي منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على عشبة المليسة.

 فوائد المليسة للبشرة

فوائد المليسة للشعر:

فوائد المليسة للشعر

- تحتوي عشبة الميسة على مضادات الأكسدة، وخواص مضادة للالتهاب، وكذلك حمض الكافيك وحمض الفيروليك ، لذا فهي تحمي فروة الرأس من الالتهابات.

- تعتبر عشبة الميسة من الأعشاء المفيدة جدًا للشعر الدهني، حيث يمكن استخدام منتجات تجميل تحتوي على المليسة لاستعادة توازن الدهون في فروة الرأس، إذا كنتِ تعانين من إفراز الدهون بكثرة في الفروة.

- من فوائد المليسة للشعر، أنها تحتوي على خضائض مضادة للالتهابات، كمادة التانين، لذا فهي تساعد في تهدأة التهاب فروة الشعر، وتعمل على تلطيف الفروة.

- تساعد عشبة المليسة، في تهدأة حكة فروة الرأس، والتي تحدث عادةً لأصحاب الشعر الدهني، وذلك لغناها بالخصائص المضادة للالتهابات.

- من فوائد المليسة للشعر، أنها تساعد في قتل البكتريا في فروة الرأس، وذلك لاحتوائها على مادة اليوجينول.

- من فوائد المليسة للشعر، أنها تعالج مشكلة القشرة، وخاصة قشرة الشعر الدهنية، وذلك لغناها بخصائص مضادة للبكتريا والالتهابات، فتعمل على قتل البكتريا المسببة لتكون القشرة، وتحمي من تكونها.

- إن استخدام منتجات تجميل تحتوي على عشبة المليسة، تساعد في حماية الشعر وفروة الرأس، من الأضرار التي قد تقع عليها من المواد التجميلية المختلفة، من الأتربة والعوامل البيئية المختلفة، و1لك لأن عشبة المليسة تحتوي الفلافونويد، وهي مجموعة من المواد لها خواص مضادة للأكسدة.



قولى رأيك