فوائد المليسة أثناء الدورة

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 27 سبتمبر 2021 ,10:54 ص

فوائد المليسة أثناء الدورة


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد المليسة أثناء الدورة الشهرية، والمليسة عشبة تتميز بأوراقها الخضراء، وهي من فصيلة النعناع، وطعمها رائع، ويمكن تحضيرها كمشروب دافئ، وخاصة خلال فترة الدورة الشهرية، للتخفيف من ألم الحيض والتشنجات المصاحبة خلال هذه الفترة.

وعشبة المليسة تعرف بطعمها المميز، وينصح الأطباء بتناولها أثناء الدورة الشهرية للتخفيف من آلامها، وتنظيف الرحم بشكل جيد، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول المليسة أثناء الدورة الشهرية، يساهم في التخفيف من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، لاحتوائها على خواص مهدئة.

وبالإضافة إلى فوائد المليسة أثناء الدورة الشهرية، فهي تساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، وأهمها مشكلة عسر الهضم، والغثيان، كما أنها تساعد في علاج مشكلة الأرق، وتعمل على تحسين الحالة المزاجية، وخاصةً عند تناولها خلال فترة الدورة الشهرية.

ومن خلال السطور التالية، نخبركم بالتفاصيل بفوائد المليسة أثناء الدورة الشهرية، للتخفيف من الآلام المصاحبة لفترة الحيض.

فوائد المليسة أثناء الدورة الشهرية:

فوائد المليسة أثناء الدورة الشهرية

- من فوائد المليسة أثناء الدورة الشهرية، أن تناولها على هيئة مشروب دافئ خلال هذه الفترة يساعد في التقليل من آلام وتشنجات الرحم المصاحبة للحيض.

- تحتوي المليسة على خواص مهدئة، لذا ينصح بتناولها خلال فترة الدورة الشهرية، للتخفيف من آلام الرحم المصاحبة لها في فترة الدورة الشهرية.

- من فوائد المليسة أثناء الدورة الشهرية، أن تناولها في فترة الحيض، يساعد في تهدئة أوجاع الرحم المصاحبة لها في فترة الحيض.

- من فوائد المليسة، أنها تساعد في التخفيف من التشنجات المصاحبة للدورة الشهرية.

- إن تناول مشروب عشبة المليسة خلال فترة الدورة الشهرية، يساعد في العموم من التقليل بما يعرف بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

- يساعد تناول المليسة خلال فترة الدورة الشهرية، في التخفيف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض.

- يساعد تناول المليسة خلال فترة الدورة الشهرية، على تنظيف الرحم بشكل جيد.

- أثبتت الدراسة العلمية أجرت على عدد من الفتيات تناولن مكمل المليسا على مدى 3  فترات حيض، لوحظ حينها انخفاض أكبر في تشنجات الرحم والأعراض المصاحبة لهذه الفترة.

- تساهم عشبة المليسا، في تقليل آلام الدورة الشهرية، والتخفيف من حدة التشنجات المصاحبة لفترة الحيض.



قولى رأيك