أهم 9 فوائد للقهوة العربية للرجال

بواسطه هند جمال الأربعاء , 15 سبتمبر 2021 ,3:22 م

أهم 9 فوائد للقهوة العربية للرجال


أهم 9 فوائد للقهوة العربية للرجال، نتعرف عليها معًا اليوم، وتعتبر القهوة العربية واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم العربي، حيث لا يستطيع الكثير من الناس تخيل بدء يومهم دون شرب فنجان واحد على الأقل منها، لكن القليل منهم فقط يعرفون الفوائد المذهلة التي يستمتعون بها من تناول القهوة.

ولطالما كانت مزايا القهوة العربية موضوعًا ساخنًا للجدل لسنوات حيث يتنافس المعارضون على احتوائها على مادة الكافيين، والتي يمكن أن تسبب الأرق وأمراض أخرى. ومع ذلك ، فإن الدراسات الحديثة تجلب الكثير من الأخبار السارة لمحبي القهوة العربية لأنها تشير إلى أن فوائد تناول القهوة تفوق بكثير عيوبها.

من المهم أن تتذكر الإعتدال عند طرح هذا السؤال. يمكن أن يتسبب الاستهلاك المفرط لأي شيء في حدوث مشكلات. طالما أنك لا تشرب الكثير من القهوة ، فهذه هي الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها الرجال عند شرب القهوة العربية. يمكن أن يوضح لك موقع لهلوبة من خلال هذه المقالة فوائد القهوة العربية للرجال

1. تعزز القهوة العربية من الأداء الجنسي:

يمكن لشرب ما يصل إلى ثلاثة أكواب من القهوة العربية يوميًا أن يحسن حياتك الجنسية بشكل كبير.

فقد أظهرت الأبحاث أن الرجال الذين يتناولون القهوة هم أقل عرضة للإصابة بضعف الانتصاب مقارنة بالرجال الذين لم يتناولوها، بغض النظر عن الوزن أو العمر أو ضغط الدم.

شمل المشاركون في الدراسة أشخاصًا يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وكانت النتائج واحدة في جميع المرضى.

يحدث ضعف الانتصاب عندما يكون الرجل غير قادر على الانتصاب أو الحفاظ عليه ثابتًا بما يكفي لممارسة الجنس، على الرغم من أنه يمكن أن يؤثر على الذكور من جميع الفئات العمرية ، إلا أن المخاطر تزداد عادة مع تقدم الناس في السن.

يعتقد العلماء أن شرب القهوة يؤدي إلى تفاعل كيميائي في الجسم يزيد من تدفق الدم إلى القضيب عن طريق إرخاء العضلات، كما أظهرت الأبحاث السابقة أيضًا أن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يعزز الدافع الجنسي لدى النساء.

2. تعتبر القهوة العربية مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة الصحية:

مضادات الأكسدة هي مركبات تحارب الجذور الحرة، وهي الذرات غير المستقرة المسؤولة عن المرض والشيخوخة في جسمك.

تحتوي القهوة العربية على مضادات أكسدة أكثر من الشاي الأخضر والكاكاو، والتي يشار إليها غالبًا باسم النجوم الخارقة لمضادات الأكسدة، وبالتالي، يحتوي فنجان القهوة على مضادات أكسدة أكثر من الحصص المكافئة من عصير العنب والتوت والبرتقال والأطعمة الأخرى الغنية بالمركبات.

كشفت مجموعة واسعة من التحليلات المعملية التفصيلية أن حبوب البن تحتوي على ما يقرب من 1000 مادة مضادة للأكسدة، مع إمكانية تطوير مئات أخرى أثناء عملية التحميص.

اكتشف العلماء أيضًا نوعًا آخر من مضادات الأكسدة يسمى حمض الكلوروجينيك، والذي يوجد تقريبًا بشكل حصري في القهوة.

ماذا تفعل مضادات الأكسدة هذه في الجسم؟، تساعد على محاربة الالتهابات والتي هي السبب الكامن وراء العديد من الأمراض المزمنة مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وأكثر من ذلك. كما أنها تحمي خلاياك من أي ضرر مادي خارجي محتمل.

3. تساعد القهوة العربية على تحسين وظائف المخ:

أظهرت دراسة شملت مجموعة من المتطوعين أن أولئك الذين تلقوا جرعة 100 ملليجرام (مجم) من الكافيين كانوا قادرين على تذكر معلومات أكثر من أولئك الذين لم يتم إعطاؤهم.

تفرز القهوة أيضًا الأدرينالين، الذي يزيد من الأداء البدني والعقلي، ونتيجة لذلك، قد تزداد سعة الذاكرة لديك وتكون أكثر تركيزًا عند محاولة استدعاء المعلومات.

من الفوائد الأقل شهرة للقهوة المتعلقة بالدماغ أنها يمكن أن تساعد في تحسين الصحة المعرفية مع تقليل مخاطر مشاكل الصحة المعرفية مثل الخرف ومرض الزهايمر. كانت هناك دراسة أجريت على مدى 21 عامًا من الملاحظة التي أشارت إلى أن الأشخاص الذين يشربون من 3 إلى 5 أكواب من القهوة يوميًا لديهم فرصة أقل بنسبة 65٪ للإصابة بمرض الزهايمر، لذلك إذا كنت تريد أن يعمل عقلك بشكل أفضل ، يمكن أن يساهم فنجان من القهوة العربية في تحقيق أمنيتك.

4. تساعد القهوة العربية في الحد من بعض أنواع السرطان:

يمكن أن يقلل شرب ثلاثة أكواب من القهوة العربية على الأقل من خطر الإصابة بسرطان الكبد والجلد والبروستاتا والثدي.

في مجموعة من الدراسات التي أجراها باحثون من كلية هارفارد للصحة العامة ، ومركز السرطان بجامعة هاواي ، والمعهد الوطني للسرطان ، تم الإجماع على أن القهوة تحتوي على خصائص قد تساعد في مكافحة السرطان.

يشرح العلماء أن السبب الذي يجعل القهوة وقائية للغاية هو أنها تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية النباتية المضادة للأكسدة تسمى البوليفينول ، والتي تعمل بمثابة عازل لتقليل احتمالية تطور الأورام عند التعرض البسيط للغاية للمركبات المسببة للسرطان.

بعبارة أبسط ، تساعد هذه الخصائص الموجودة في القهوة في مكافحة الالتهاب المعروف بمسؤوليته عن الأورام.

5. يقلل من مخاطر الاصابة بمرض السكري من النوع 2:

يرى عدد كبير من خبراء الصحة والتغذية أن هناك صلة بين تناول القهوة العربية وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري.

بعد مراجعة 28 دراسة مختلفة وتحليل الأرقام من أكثر من مليون مشارك في الدراسة، وجد باحثو هارفارد أن أولئك الذين شربوا فنجانًا من القهوة كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 7 في المائة.

أظهرت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين شربوا ما يصل إلى أربعة فناجين أو أكثر من القهوة لديهم خطر أقل بنسبة 50 في المائة للإصابة بمرض السكري مقارنة بمن يشربون القهوة الخفيفة.

تتيح القهوة أيضًا تنظيمًا أفضل للأوعية الدموية ، لذا تعمل عوامل الأنسولين في أجسامنا بكفاءة مثالية على مستويات السكر المنتظمة لدينا. نتيجة لذلك ، تقلل القهوة من كمية السكر الممتصة في مجرى الدم مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم.

6. يساعد على مكافحة الاكتئاب

توصلت مجموعة متنوعة من الدراسات السابقة والحالية إلى وجود علاقة بين استهلاك القهوة وانخفاض معدلات الاكتئاب لدى الرجال. تتفق جميع هذه الدراسات على أن هواة القهوة لديهم مخاطر أقل بنسبة تصل إلى 20 في المائة للإصابة بالاكتئاب، ومن خلال المساعدة في مكافحة الاكتئاب، يمكن أن تساعد القهوة في الواقع في تقليل خطر الانتحار.

كيف تعمل القهوة في هذه الحالة؟ مادة الكافيين معروفة بتفاعلها مع الجهاز العصبي عن طريق تنشيط بعض النواقل العصبية التي تتحكم في الحالة المزاجية.

السيروتونين والدوبامين أمثلة على هذه الناقلات العصبية التي يمكن أن تحدد مدى سعادتك. من خلال إغراق مجرى الدم بهذه الهرمونات التي تمنحك الشعور بالسعادة ، تعمل القهوة كمضاد للاكتئاب.

7. تعزز من التمارين البدنية:

يمكن لفنجان من القهوة قبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أن يقطع شوطًا طويلاً في تحسين أدائك.

بينما قيل إن القهوة سيئة قبل التمرين لأنها تؤدي إلى الجفاف ، يتفق العلماء وخبراء اللياقة الآن على أنها مشروب جيد قبل التمرين وبعده.

فقط تأكد من شرب القهوة باعتدال ، وستجدها سهلة أثناء التدريبات الخاصة بك.

والسبب هو أن الكافيين يحفز إفراز الأدرينالين في جسمك ، وهو هرمون يهيئ جسمك لمجهود بدني. بهذه الطريقة ، ستشعر بتقلص عضلي أفضل ، وانخفاض مستوى شدة الألم ، وتقليل التعب أثناء ممارسة الرياضة.

يمكن أن يساعد الكافيين في تحفيز مستويات أعلى من اليقظة ومستويات أقل من الإرهاق ، مما يؤدي إلى التحمل والأداء العام المذهل.

إلى جانب التحسن في الأداء الجنسي ، قد تكون القهوة أيضًا مصدرًا مثيرًا للشهوة الجنسية! تحب النساء الرجال الذين يمارسون الرياضة مع القهوة ، ستكون التدريبات الخاصة بك أكثر فعالية وستزيد من مكاسبك إذا تم استخدامها بشكل صحيح.

أشارت الأبحاث إلى أن الرياضيين المدربين الذين تناولوا الكافيين قبل التمرين قد حرقوا سعرات حرارية أكثر بنسبة 15٪ من الرياضيين الذين لم يفعلوا ذلك.

8. تحمي القهوة العربية من النقرس

النقرس هو شكل التهابي من التهاب المفاصل يحدث في كثير من الأحيان عند الرجال بسبب ارتفاع مستويات حمض البوليك.
يتميز بألم شديد واحمرار في المفاصل ، ومن المرجح أن تصاب به مع تقدمك في السن. ومع ذلك ، وجدت العديد من الدراسات أن استهلاك القهوة يقلل من خطر الإصابة بالنقرس.

تشير الدراسات أيضًا إلى أن كمية القهوة المستهلكة يوميًا تلعب دورًا مهمًا في النسبة المئوية لخطر الإصابة بالنقرس. على سبيل المثال ، في حين أن تناول فنجان واحد من القهوة يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالنقرس بنسبة 23 بالمائة ، فإن أولئك الذين شربوا أكثر من أربعة أكواب يوميًا انخفض لديهم خطر الإصابة بهذه الحالة بنسبة 57 بالمائة.

نظرًا لأن النقرس ناتج عن ارتفاع مستويات البول ، فإن القهوة تساعد في الحفاظ على المستويات منخفضة عن طريق خفض مستويات الأنسولين في الجسم.

9. تقلل القهوة العربية من خطر الإصابة بحصوات الكلى:

تكون حصوات الكلى أكثر شيوعًا عند الذكور أكثر من الإناث، حيث تسبب ألمًا شديدًا يقول البعض إنه أسوأ من الولادة.

أحد أسباب الإصابة بحصوات الكلى هو اتباع نظام غذائي عالي الصوديوم ، مما يزيد من كمية الصوديوم في البول. يمكن العثور على الصوديوم في العديد من الأطعمة المعلبة والمعبأة والسريعة ، وكذلك التوابل واللحوم.

من الطرق الممتازة لتقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى هو شرب حصة واحدة أو أكثر من القهوة يوميًا لأنها تساعد في التخلص من الجسم بالصوديوم والكالسيوم الزائد.

يساعد التبول في كثير من الأحيان في طرد السموم من الجسم التي تؤدي إلى حصوات الكلى ، كما يساعد محتوى الكافيين في القهوة على إزالة الصوديوم غير المستخدم من الجسم.

 

موضوعات متعلقة

فوائد القهوة العربية للكلى تقليل مخاطر تشكيل حصوات الكلى والمسالك البولية

9 فوائد صحية لتناول القهوة العربية



قولى رأيك