10 نصائح لفقدان الوزن سالى فؤاد

بواسطه محمد عبدالرؤوف الخميس , 14 ديسمبر 2017 ,11:43 ص

10 نصائح لفقدان الوزن سالى فؤاد


عشر نصائح لفقدان الوزن قدمتهم سالى فؤاد في برنامجها "حلو و حادق" على قناة "cbc سفرة"، فإنقاص الوزن حلم كل فتاة وهذه العشر نصائح ستساعدك على فقدان 25 كيلو من وزنك في خلال 6 شهور وهذا يعد معدل صحي جيد جدًا في إنقاص الوزن، لهلوبة تقدم لكِ النصائح العشر لفقدان الوزن في السطور التالية.

1- ممنوع أكل النشويات والسكريات والفاكهة من بعد المغرب، لان الجسم يحولها إلى دهون تخزن في الجسم.


2- أكل وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى ال200 سعر حراري للحفاظ على معدل السكر في الدم وبالتالي الحفاظ على مستوى الحرق طول اليوم.


3- أكل البروتينات بأشكالها المختلفة على مدار اليوم تساعد على الاحساس بالشبع وحرق الدهون، لكن يفضل عدم الافراط في تناولها لعدم اضرار اعضاء الجسم.


4- يجب تقليل السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلاه لأن كل هذا يجعل الجسم فى حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدا وإذا استمريت في شربها او تناول النشويات كل ساعتين سيظل الجسم فى حلقة مغلقة من الجوع و تخزين الدهون.


5- هناك بعض الأطعمة قد تكون صالحه للرجيم و لكن لا تناسب جسمنا لهذا يجب فحص الغدة الدرقية و فحص الحساسيه لمعرفة اي الأطعمة تسبب زيادة الوزن و التعب و الصداع و الإنتفاخ .


6- أكل الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة كالسلمون والماكريل في إطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق، ومنع الدهون المضرة و هي الدهون الحيوانية.


7- تناول الشوربات والسلطات قبل أى وجبة يعد أفضل طريقة لتقليل تناول كميات كبيرة من الوجبات الرئيسية لان الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة.


8- يجب شرب الماء بكميات جيدة لانه مهم جدًا لتنشيط كل الأعضاء و منها الكبد لحرق أفضل والبول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعية وشرب الماء يساعد على هذا، بالإضافة إلى ان احيانا الجسم يعطي اشارة بحاجته إلى الماء فيفسرها المخ بالحاجة إلى الطعام فنأكل إضافي بدون داعي.


9- يفضل تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل الزبادي اللايت او الجبن قريش او فيتا لايت، ويفضل تناولها قبل النوم ب3 ساعات فهذا يساعد على حرق الدهون.


10- هذه أهم نصيحة وهي بعد كل ثلاث أيام مما ذكرت حاولي ان تخصصي يوم لتناول كميات صغيرة جدًا من الأكل و الإكثار من شرب الشوربات قليلة السعرات والماء، يوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشدة دون أن يحفز الجسم على تخزين الدهون فى الأيام المقبلة كما يجب مراعاه تخصيص يوم واحد فى الاسبوع لكسر الرجيم، مع المحافظة على عدم الإفراط فى تناول لطعام.

 

موضوعات متعلقة:

6 اسباب لزيادة الوزن بعد الزواج الطريق إلى قلب زوجك ليس معدته وحده

نصائح سالى فؤاد للتخلص من الكرش

8 نصائح لتثبيت الوزن بعد الدايت

طرق بسيطة لفقدان الوزن دون مجهود ممارسة الرياضة والدايت



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك