نصائح سالي فؤاد لخسارة الوزن بشكل صحي

بواسطه محمد عبدالرؤوف الاحد , 13 ديسمبر 2020 ,1:01 م

نصائح سالي فؤاد لخسارة الوزن بشكل صحي


نصائح سالى فؤاد لخسارة الوزن بشكل صحي، والتي دائمًا ما تحرص خبيرة التغذية على سردهم في برنامجها التلفزيوني "سفرة سالي"، واتباعك لهذه النصائح سوف يمكنك من فقدان 25 كيلو من وزنك في خلال 6 شهور، وهو معدل صحي جيد جدًا لإنقاص الوزن، وسوف تسرد عليك لهلوبة في السطور التالية.

نصائح سالى فؤاد لخسارة الوزن بشكل صحي:

1- يمنع تمامًا أكل النشويات والسكريات والفاكهة من بعد المغرب، حتى لا يحولها الجسم إلى دهون تخزن فيه.

2- أكل وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى الـ200 سعر حراري، للحفاظ على معدل السكر في الدم، وبالتالي الحفاظ على مستوى الحرق طوال اليوم.

3- أكل البروتينات بأشكالها المختلفة على مدار اليوم يساعد على الإحساس بالشبع وحرق الدهون، لكن يفضل عدم الإفراط في تناولها حتى لا نضر أعضاء الجسم.

4- يجب تقليل السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلاة، لأنها تجعل الجسم فى حالة تخزين للدهون لمدة ساعتين بعد الأكل، فلا يحرق أبدًا، وإذا استمريت في شربها أو تناول النشويات كل ساعتين فسيظل الجسم فى حلقة مغلقة من الجوع وتخزين الدهون.

5- هناك بعض الأطعمة قد تكون صالحة للرجيم ولكنها لا تناسب أجسامنا، لهذا يجب فحص الغدة الدرقية وفحص الحساسية لمعرفة أي الأطعمة تسبب زيادة الوزن والتعب والصداع والانتفاخ لدينا.

6- أكل الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات، والأسماك الدسمة كالسلمون والماكريل، في إطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق، ومنع الدهون المضرة وهي الدهون الحيوانية.

7- تناول الشوربات والسلطات قبل أي وجبة، يعد أفضل طريقة لتقليل تناول كميات كبيرة من الوجبات الرئيسية، لأن الشبع يبدأ تلقائيًا من المخ بعد 20 دقيقة.

8- يجب شرب الماء بكميات جيدة، لأنه مهم جدًا لتنشيط كل أعضاء الجسم ومنها الكبد لحرق أفضل، ولابد أن يكون البول لونه فاتحًا لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعية، وشرب الماء يساعد على هذا الأمر، بالإضافة إلى أن الجسم أحيانا يعطي إشارة بحاجته إلى الماء، فيفسرها المخ بالحاجة إلى الطعام فنأكل بشكل إضافي دون داعي.

9- يفضل تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل الزبادي اللايت أو الجبن قريش أو فيتا لايت، ويفضل تناولها قبل النوم بـ 3 ساعات، فهذا الأمر يساعد على حرق الدهون.

10- أهم نصيحة، هي أن تقومي بعد كل ثلاث أيام بتخصيص يوم لتناول كميات صغيرة جدًا من الأكل والإكثار من شرب الشوربات قليلة السعرات والماء، حتى يحرق بشدة دون أن يحفز الجسم على تخزين الدهون فى الأيام المقبلة، كما يجب مراعاه تخصيص يوم واحد فى الأسبوع لكسر الرجيم، مع المحافظة على عدم الإفراط فى تناول لطعام.

 

موضوعات متعلقة:

8 نصائح لتثبيت الوزن بعد الرجيم

أسهل طريقة لإنقاص 7 كيلو من وزنك في أسبوع واحد

7 مشروبات لتخسيس البطن سالي فؤاد

5 أسرار وراء نحافة الجسم رغم كثرة الأكل



قولى رأيك