أضرار دهن زيت الزيتون على الخصية.. أهمها حدوث عدوى بكتيرية

بواسطه لهلوبة الخميس , 26 أغسطس 2021 ,2:44 م

أضرار دهن زيت الزيتون على الخصية أهمها حدوث عدوى بكتيرية


أضرار دهن زيت الزيتون على الخصية، هناك العديد من الفوائد الصحية لزيت الزيتون على الخصيتين حيث يساعد زيت الزيتون خلايا Leydig في الخصيتين على أن تصبح ثقيلة عن طريق امتصاص المزيد من الكوليسترول الموجود بزيت الزيتون، وتستخدم الخصيتان الكوليسترول لإنتاج هرمون التستوستيرون، كما يزيد زيت الزيتون من مستويات الانزيم الذي يسهل تحويله إلى هرمون التستوستيرون، وعلى الرغم من فوائده يقدم لكم موقع لهلوبة أضرار دهن زيت الزيتون على الخصية خلال السطور القادمة.

أضرار دهن زيت الزيتون على الخصيتين:

* من أهم أضرار دهن زيت الزيتون على الخصية أنه في حالة ممارسة الجماع مع استخدام الواقي الذكري، قد ينتج عنه اذابة الواقي الذكري ما يجعل الجسم يتفاعل مع مادة اللاتكس التي تضر بالخصيتين.

* انتشر في بعض المناطق حقن زيت الزيتون في العضو الذكري، للحصول على اكبر استفادة ممكنة من الزيت ولكن حدث العكس حيث سبب ذلك لدى البعض انتشار بعض اورام السرطان في الجسم وبالتالي الضرر للخصيتين.

* قد ينتج عن دهن زيت الزيتون على الخصية حدوث عدوى بكتيرية.

فوائد زيت الزيتون على الصحة:

1- تقوية المناعة:

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة من فيتامين "أ" وفيتامين "هـ"، كما أنه يحتوي على مواد تقاوم وتقتل الخلايا السرطانية مما يجعله واقي من السرطان خاصة سرطان الثدي.   

2- يحافظ على صحة القلب والشرايين : 

هناك نوعين من الكوليسترول، يعمل زيت الزيتون على تقليل النوع السيء في الجسم وهو "LDL" ورفع مستوى الكوليسترول الجيد "HDL" وهو ما يعمل على تعزيز صحة القلب والشرايين ووقايتها من الجلطات، كما يجعل الشرايين أكثر مرونة وقدرة على مقاومة السكتات الدماغية والقلبية.

3- تحسين مستوى الذاكرة:

يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة في خلايا الدماغ أهمها فيتامين "هـ" ومادة "البوليفينول"، ما يجعله منشطًا للذاكرة ومقاومًا لمرض الزهايمر.

4- الإمداد بالطاقة والمساهمة في حرق الدهون

بما أن حصة زيت الزيتون وهي الملعقة الصغيرة تحوي ما يقارب 5 جم من الدهون المفيدة و45 سعر حراري فهي تقلل الشعور بالجوع عند تناولها وتساعد على الشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام المتناول لاحقا وخاصة السكريات.

كذلك أثبتت الأبحاث ان لزيت الزيتون دور في خفض مستوى الشهية، حيث أن الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية التي يحتويها زيت الزيتون تعتبر بطيئة الهضم مما يعمل على تحفيز هرمون كوليسيستوكينين "هرمون الشبع في الجسم"، كما أن هذه الأحماض الدهنية تساعد على تشجيع حرق الدهون في الجسم عن طريق تحفيز إفراز مادة كميائية تدعى اديبونيكتين "adiponectin".

5- يعالج فقر الدم:

يحتوي زيت الزيتون على ما يقارب 4.4 ملجم من الحديد، والحديد يدخل في تركيب الهيموجلوبين في الدم فيحارب فقر الدم.

6- محاربة علامات الشيخوخة وتعزيز جمال البشرة:

يحتوي زيت الزيتون على كثير من الفيتامينات التي تعمل على نضارة البشرة منها فيتامين "هـ" بالإضافة إلى حمض الأوليك، لذا يساعد على مرونة البشرة ومكافة ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة من التجاعيد والترهلات، كما يساعد في علاج تشقق الإيدي والأرجل وحروق الشمس.

 

مواضيع متعلقة:

هل زيت الزيتون آمن للاستخدام على العضو الذكري؟

اضرار زيت الزيتون على الصحة



قولى رأيك