خطوات تنظيف البشرة في المنزل

بواسطه إسراء صادق الجمعة , 1 ديسمبر 2017 ,8:57 ص

خطوات تنظيف البشرة في المنزل


تنظف البشرة امر تحتاجه كل سيدة كل فترة لاستعادة نضارتها وصفائها، ولكنه قد يكلفك الكثير من المال اذا ذهبتي لفعله في صالون تجميل كبير، وغير مضمون ان تذهبي لصالون تجميل اقل تكلفة من حيث خبرة العاملين او المنتجات المستخدمة، لذا نقدم لكِ خطوات بسيطة تمكنك من القيام بتنظيف وجهك في البيت:

 

1- غسل وتنظيف الوجه. 

2- البخار في المنزل.

3- تقشير البشرة

4- ماسك مناسب لبشرتك. 

5- الترطيب. 


1- غسل وتنظيف الوجه: 

- اغسلي وجهك بغسول مناسب لبشرتك لازالة الشوائب والاتربة، واشطفيه بماء دافيء او فاتر وليس شديد السخونة، ثم جففيه برفق بمنشفة ناعمة ونظيفة او قطنة. 

- او يمكنك المسح على وجهك بقطنة مبللة بالحليب لازالة الدهون، ثم شطفه بالماء الفاتر والغسول. 

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء


2- البخار في المنزل: 

- قومي بغلي قدر من المياه على النار، واضيفي اليها قليل من عطرك الطبيعي المفضل مثل اللافندر او البابونج او ماء الورد، ثم عرضي وجهك اليها من 5 الى 10 دقائق، بعدها قومي بمسح وجهك بإستخدام قطنة مع الضغط الخفيف على مناطق تواجد الدهون والرؤس السوداء كالانف والذقن، ثم جففي بشرتك برفق بمنشفة ناعمة ونظيفة.

 

تعتبر هذه العملية من افضل طرق العناية بالبشرة وتخليصها من الدهون الزائدة بالاضافة الى تفتيح مسامها، ولكن بعد الانتهاء منها امسحي بشرتك بقطعة من الثلج ثم بقطنة مبللة بماء الورد لتهدئة البشرة واغلاق مسامها مرة اخرى.  

5 وصفات طبيعية لانتاج الكولاجين وتجديد شباب البشرة


3- تقشير البشرة: 

تساعد خطوة التقشير على تجديد خلايا البشرة وازالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة بعمق، ويمكنك عملها في المنزل من خلال:

- مزج ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقة زبادي، ثم قومي بفرك البشرة بالخليط برفق للتخلص من الجلد الميت وشحوب البشرة.


- او مزج ملعقتين من العسل مع ملعقة من الحليب البودرة، وتمرير الخليط على الوجه في حركات دائرية بما في ذلك منطقة الرقبة، وبعد عدة دقائق اشطفي وجهك بماء فاتر، ثم مرري عليه قطنة مبللة بماء الورد ثم جففيه برفق.  

طرق العناية بالبشرة الجافة


4- ماسك مناسب لبشرتك: 

بعد الانتهاء من عمليات التنظيف السابقة، يمكنك وضع الماسك المناسب لحاجة بشرتك لمنحها الاسترخاء والنضارة الكاملة.

ومن الماسكات التي يمكن ان تستخدميها الزبادي الذي يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها مع عصرتين من الليمون الذي يعمل على شد البشرة ومنحها الحيوية، اخلطيهم وضعيهم على وجهك لمدة ثلث ساعة ثم اشطفي وجهك بماء فاتر وجففيه جيدًا بمنشفة ناعمة. 


5- الترطيب: 

يجب ان تداومي على ترطيب بشرتك يوميًا وخاصة بعد عملية تنظيفها، وتعتبر الزيوت الطبيعية هي الطريقة المثلى لترطيب البشرة لانها تصل الى الخلايا مباشرة.


يمكنك مزج نقطتين من زيت اللوز او زيت الزيتون مع ملعقة من الجلسرين، وضعيهم على بشرتك، او تمرير العسل او البرتقال او الفراولة على بشرتك، او حتى استخدام كريم الترطيب الخاص بك اذا كان يجلب معكي نتائج جيدة بالتجربة.  

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل ماسك البابايا لتنظيف البشرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك