طرق العناية بالبشرة في الجيم

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 26 يوليو 2018 ,9:50 ص

طرق العناية بالبشرة في الجيم


طرق العناية بالبشرة في الجيم، فالجيم من الأماكن التي لا يمكن للكثير من الناس الاستغناء عنه في ممارسة التمارين الرياضية، حيث يساعدهم في حرق الدهون والحفاظ على لياقتهم البدنية وصحتهم، كما أن ممارسة التمارين بشكل عام تحمي من الإصابة بالأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى أنها تحسن من الحال من الحالة النفسية، لكن في كثير من الأوقات يهمل الفتيات والسيدات الاهتمام ببشرتهم خلال أداء التمارين الرياضية، لهذا لهلوبة تقدم لكم مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة في الجيم.

1- احرصي على ترطيب جسمك:

أحرصي دائمًا على ترطيب جسمك خلال وجودك في الجيم، لأن بشرتك خلال التمارين الرياضية تفقد الكثير من المياه عن طريق العرق، وهذا يجعلك تصابين بالجفاف وتراكم خلايا الجلد الميت، بالإضافة إلى أن الجفاف بإمكانه أن يتسبب في إنسداد المسام، لهذا من الهام شرب المياه خلال أداء التمارين الرياضية.

2- اسحبي شعرك للخلف:

إذا كان شعرك طويل فمن الأفضل أن تسحبيه إلى الخلف بعيدًا عن وجهك، لكي تمنعي تسرب عرق شعرك على جبينك، بالإضافة إلى أن منتجات الشعر قد تعمل على سد مسام البشرة وإصابتك بحب الشباب.

3- تجنبي لمس وجهك:

لا تلمسي وجهك بيديك خلال ممارسة التمارين الرياضية بدون غسلها، لكي تتفادي انتقال البكتيريا من أدوات الجيم لوجهك، واحرصي على أن يكون معكِ فوطة صغير أثناء التمارين، لكي تمسحي العرق من على وجهك.

4- اغسلي يديكِ جيدًا:

من الهام أن تحرصي على غسل يديك جيدًا وتطهريها، لأن البكتيريا تكون موجودة بشكل كبير على الأجهزة الرياضية في الجيم، وبالتالي تستطيعي تجنب الإصابة بالتهابات الجلد وظهور حب الشباب.

5- نظفي وجهك بالغسول:

بعد أن تنتهي من ممارسة الرياضة في الجيم ستكوني في حاجة إلى غسل وجهك بغسول مناسب لنوع بشرتك، لكي تمنعي مسام بشرتك من الانسداد.

6- تجنبي الاستحمام بالماء الساخن:

قد تشعرين بتحسن بعد الاستحمام بالماء الساخن، لكنه يجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية ويجعلها جافة وملتهبة، لهذا يفضل أن تستحمي بالمياه الفاترة.

7- دلكي بشرتك بالمرطب:

كوني حريصة على تدليك بشرتك وجسمك بمرطب مناسب بعد الاستحمام، فإذا كانت بشرتك دهنية استخدمي مرطب خالي من الزيوت، إما إذا كانت حساسة فاستخدمي مرطب للبشرة الحساسة وهكذا.

 

موضوعات متعلقة:

تأثير ممارسة الرياضة على العلاقة الجنسية

4 نصائح هامة عند ممارسة الرياضة لأول مرة

5 أطعمة ينصح بتناولها قبل ممارسة الرياضة

فوائد ممارسة الرياضة على العلاقة الجنسية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك