هل شرب القهوة صحي للكبد؟

بواسطه سهام مسلم الخميس , 13 أكتوبر 2022 ,12:06 ص

فوائد القهوة


تعرفي مع موقع لهلوبة هل شرب القهوة صحي للكبد؟، هل تناول كمية محدودة من القهوة يؤثر إيجابيا على صحتك؟، الإجابة نعم، اثبتت دراسة علمية حديثة ان شرب من 3 لـ 5 اكواب قهوة بانتظام اسبوعياً يقلل خطر الاصابة بسرطان وتليف الكبد، وان النظام الغذائي هو المتحكم الاساسي في صحة الكبد.

واشارت النتائج إلى ان الذين يتناولون القهوة بانتظام تقل فرص اصابتهم بسرطان الكبد بنسبة 40% مقارنة بمن لا يحرصون على تناولها، كما ان البن يخفض خطر الاصابة بتليف الكبد بنسبة تتراوح ما بين 20 لـ 70%.

يقول "جودي ريس" من مؤسسة " ترست" البريطانية للكبد: "مرض الكبد هو قاتل صامت، حيث لا تظهر له اعراض قبل فوات الاوان، والقهوة شيء يمكن للجميع الوصول اليها بسهولة، ويمكن شربها بشكل منتظم وتحدث فرق كبير في الوقاية من الامراض الكبدية".

فوايد القهوة للشعر

فوائد القهوة للصحة العامة

وحسب الجمعية الملكية للطب في لندن، هذه هي أفضل الطرق للحفاظ على صحة الكبد:

ـ اتباع نظام غذائي صحي:


تجنب الوجبات الدهنية امر لا بد منه اذا كنت ترغبين في الحفاظ على صحة الكبد، وعليك تناول الكثير من الاطعمة الغنية بالالياف مثل الفواكة والخضروات والحبوب الكاملة.

ـ ممارسة التمارين الرياضية:


لتستمتعي بصحة جيدة عليك الحرص على ممارستها بانتظام، لانها تساعد على فقدان الوزن ومنع الاصابة بأمراض الكبد.

نصايح لتجنب زيادة الوزن بعد الجواز

 

ـ الليمون:


واحد من افضل وسائل تطهير الجسم من السموم، اضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إلى الشاي الاخضر او طبق السلطة لمساعدة الكبد على انتاج الصفراء وازالة السموم.

 

 

موضوعات متعلقة:

8 فوائد صحية مدهشة للقهوة السوداء

اعراض فيروس سى النشط

اعراض فيروس سي على الوجه

طرق تجنب الاصابة بالتهاب الكبد الوبائي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك