8 فوائد صحية مدهشة للقهوة السوداء

بواسطه هند جمال الأربعاء , 10 فبراير 2021 ,8:24 ص

8 فوائد صحية مدهشة للقهوة السوداء


تعرفوا مع لهلوبة على الفوائد الصحية للقهوة السوداء، حيث كانت قديمًا، مشروبًا للأثرياء فقط، أما الآن فيمكن لأي شخص تحضير كوب خاص به في المنزل، أو شراء كوب مُعد مسبقًا مقابل بضعة جنيهات.

وإذا كنت تشرب قهوتك سوداء، فهناك بعض الأخبار الجيدة التي تأتي إليك، فهي لا تمنحك الكثير من الطاقة فحسب، بل يمكنها أيضًا أن تحافظ على صحتك بطرق متعددة.

8 فوائد صحية للقهوة السوداء

الفوائد الصحية للقهوة السوداء:

قد تكون القهوة السوداء قادرة على المساعدة في إدارة الأعراض أو حتى منع عدد من المشاكل الصحية، فتناول القهوة السوداء باعتدال قد يساعدك في:

1- الوقاية من مرض الزهايمر

قد يساعد شرب القهوة في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر، ويصيب هذا المرض شخصًا واحدًا من بين كل ثمانية أشخاص يبلغ من العمر 65 عامًا أو أكثر، ويقدر العلماء أن خطر هذا المرض يقل بنسبة 16٪ لمن يشربون القهوة مقارنة بمن لا يشربونها، لكن لايزال يتعين علينا إجراء المزيد من الدراسات لتأكيد الصلة.

2- تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان:

قد تساعد القهوة في الوقاية من بعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الفم والبروستاتا، وسرطان الكبد، وسرطان القولون والمستقيم، ولم يحدد العلماء سبب قدرة القهوة على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، فقد يكون جزء من السبب أن القهوة غنية بمضادات الأكسدة، والتي تقول بعض الدراسات أنها يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان.

3- تقليل مخاطر الإصابة بتليف الكبد:

يموت حوالي 31000 شخص كل عام من تليف الكبد، وتشير الدراسات إلى أن شرب القهوة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بتليف الكبد، خاصة عندما يأتي الضرر من الكحول، ويمكن أن يقلل شرب أربعة أكواب أو أكثر يوميًا من خطر الإصابة بالتليف الكحولي بنسبة تصل إلى 80٪، وقد يقلل شرب نفس الكمية من خطر الإصابة بتليف الكبد غير الكحولي بنسبة تصل إلى 30٪.

 8 فوائد صحية للقهوة السوداء

4- تحسين المزاج:

يصيب الاكتئاب أكثر من 18 مليون بالغ في جميع أنحاء البلاد، ولقد أظهرت الدراسات أن القهوة قد تساعد في تقليل مخاطر الاكتئاب، خاصة إذا كنت تشرب أربعة أكواب أو أكثر يوميًا.

5- تقليل مخاطر مرض السكر:

الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض السكر من النوع 2، حيث يؤثر مرض السكر من هذا النوع في الغالب على البالغين، ويتطور عندما لا يستطيع جسم الشخص استخدام الأنسولين للحصول على الجلوكوز (السكر) في الخلايا، لذلك يتراكم السكر في الدم بدلاً من ذلك.

وتظهر دراسات متعددة أن شرب القهوة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر، حيث وجدت إحدى مجموعات الباحثين أن الخطر يقل بنسبة 35٪ للأشخاص الذين يشربون ستة أكواب أو أكثر من القهوة يوميًا و28٪ أقل للأشخاص الذين يشربون أربعة إلى ستة أكواب، وأظهرت دراسة أخرى أنه مقابل كل فنجان إضافي من القهوة يشربه الشخص يوميًا، ينخفض ​​خطر الإصابة بمرض السكر بنسبة 7٪.

6- تقليل مخاطر السمنة:

يمكن أن يساعد محتوى الكافيين في القهوة في إدارة الوزن، حيث تظهر الأبحاث أنك تحرق المزيد من السعرات الحرارية عند تناول القهوة بانتظام على مدار اليوم، وتساعد القهوة أيضًا جسمك على حرق المزيد من الدهون، خاصة عند ممارسة الرياضة.

7- الوقاية من مرض باركنسون:

مثل مرض الزهايمر ، يصيب مرض باركنسون كبار السن في الغالب، والأعراض الأكثر شيوعًا هي الاهتزاز وتيبس العضلات وتغيرات في الكلام والمشي.

وتظهر الأبحاث أنه كلما زادت كمية القهوة التي تتناولها، قل احتمال إصابتك بمرض باركنسون، ويعتقد العلماء أن الكافيين الموجود في القهوة هو المسؤول، ولكن وفقًا لدراسة أخرى، قد لا يعمل إذا كنت تتناول الاستروجين كعلاج هرموني.

8- غنية بمضادات الأكسدة:

القهوة السوداء غنية بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تحارب تلف الخلايا وتقلل من خطر الإصابة بحالات صحية خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب، القهوة هي المصدر الأساسي لمضادات الأكسدة في معظم الأنظمة الغذائية الأمريكية.

 8 فوائد صحية للقهوة السوداء

تحتوي القهوة السوداء أيضًا على مستويات عالية من:

 - فيتامين ب 2.

- مادة الكافيين.

- الماغنيسيوم

العناصر الغذائية لكل حصة:

حصة واحدة من القهوة السوداء تحتوي على:

- السعرات الحرارية: 2.

- البروتين: 0 جرام.

- الدهون: 0 جرام.

- الكربوهيدرات: 0 جرام.

- الألياف: 0 جرام.

- السكر: 0 جرام.

- صوديوم: 5 ملليجرام.

والحصة الواحدة من القهوة السوداء هي 8 أونصات، أي أقل بكثير مما تحصل عليه من معظم أكواب القهوة ذات الحجم التجاري.

ولكن ضع في اعتبارك أن هناك حوالي 96 ملليجرامًا من الكافيين في تلك الحصة الواحدة، وليس من الجيد تناول أكثر من 400 ملليجرام من الكافيين يوميًا، فإذا كنت من الأشخاص الذين يشربون القهوة بكثرة، فتتبع مدخولك وتجنب تناول أكثر من 4 أكواب يوميًا.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد القهوة السوداء واضرارها

فوائد القهوة السوداء للشعر تحسين مظهره وتقوية بصيلاته

12 فائدة صحية للقهوة لا يمكن توقعها

هل شرب القهوة صحي للكبد؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك