أضرار الحب الشمسي

بواسطه هند جمال الأربعاء , 25 أغسطس 2021 ,8:58 ص

أضرار الحب الشمسي


تعرفوا مع لهلوبة اليوم على أضرار الحب الشمسي، فعلى الرغم من أن بذور الحب الشمسي تعتبر صحية وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، إلا أن لها العديد من الجوانب السلبية المحتملة التي سيوضحها لكم موقع لهلوبة من خلال السطور القادمة.

أضرار الحب الشمسي:

1-السعرات الحرارية والصوديوم:

على الرغم من أنها غنية بالعناصر الغذائية، إلا أن بذور الحب الشمسي غنية بالسعرات الحرارية نسبيًا.

فإذا كنت تراقب تناول الملح، ضع في اعتبارك أن قشرة الحب الشمسي - التي يمتصها الناس عادةً قبل فتحها - غالبًا ما تكون مغطاة بأكثر من 2500 مجم من الصوديوم - 108٪ من الاحتياج اليومي - لكل 1/4 كوب (30 جرام).

وقد لا يكون محتوى الصوديوم ظاهرًا إذا كان الملصق الموجود على عبوة الحب الشمسي يوفر فقط معلومات التغذية للجزء الصالح للأكل وهي الحبوب داخل القشرة، "تبيع بعض العلامات التجارية إصدارات منخفضة الصوديوم."

2-الكادميوم:

سبب آخر لتناول بذور الحب الشمسي باعتدال هو محتواها من الكادميوم، يمكن أن يؤذي هذا المعدن الثقيل كليتيك إذا تعرضت لكميات كبيرة على مدى فترة طويلة.

ويميل الحب الشمسي إلى امتصاص الكادميوم من التربة وإيداعه في بذوره، لذا فهي تحتوي على كميات أعلى إلى حد ما من معظم الأطعمة الأخرى.

وتنصح منظمة الصحة العالمية بحد أسبوعي قدره 490 ميكروغرام (ميكروجرام) من الكادميوم لشخص بالغ يبلغ وزنه 154 رطلاً (70 كجم).

وعند تناول الناس 9 أونصات (255 جرامًا) من بذور الحب الشمسي أسبوعيًا لمدة عام واحد، زاد متوسط ​​تناولهم للكادميوم من 65 ميكروجرامًا إلى 175 ميكروجرامًا أسبوعيًا، ومع ذلك، فإن هذه الكمية لم ترفع مستويات الكادميوم في الدم أو تضر بالكلى.

لذلك، لا داعي للقلق بشأن تناول كميات معقولة من بذور عباد الشمس، مثل أونصة واحدة (30 جرامًا) يوميًا - ولكن لا يجب أن تأكل كيسًا في اليوم.

وفي بعض الأحيان، تكون البذور ملوثة بالبكتيريا الضارة، مثل السالمونيلا، والتي يمكن أن تزدهر في الظروف الدافئة والرطبة للنبات.

ويعتبر ذلك مصدر قلق فيما يخص بذور الحب الشمسي النيئة، والتي ربما لم يتم تسخينها فوق 118 درجة مئوية (48 درجة مئوية).

ويساعد تجفيف بذور الحب الشمسي في درجات حرارة أعلى في القضاء على البكتيريا الضارة، وجدت إحدى الدراسات أن تجفيف بذور عباد الشمس المنبثقة جزئيًا عند درجات حرارة 122 درجة مئوية (50 درجة مئوية) وما فوق يقلل بشكل كبير من وجود السالمونيلا.

3- انسداد البراز:

إن تناول عدد كبير من بذور الحب الشمسي دفعة واحدة قد أدى في بعض الأحيان إلى انحشار البراز - أو انسداد البراز - في كل من الأطفال والبالغين.

وقد يؤدي تناول بذور الحب الشمسي في القشرة إلى زيادة احتمالية حدوث انحشار البراز، فقد تأكل عن غير قصد أجزاء من القشرة، والتي لا يستطيع جسمك هضمها، وقد يجعلك الانحشار غير قادر على التبرز، وقد يحتاج طبيبك إلى إزالة الانسداد أثناء وجودك تحت التخدير العام.

وإلى جانب الإمساك بسبب انحشار البراز، قد تتسرب من البراز السائل حول الانسداد وتعاني من آلام في البطن وغثيان، من بين أعراض أخرى.

4- الحساسية:

على الرغم من أن الحساسية من الحب الشمسي غير شائعة نسبيًا، فقد تم الإبلاغ عن بعض الحالات، قد تشمل ردود الفعل الربو، وتورم الفم، وحكة في الفم، وحمى القش، والطفح الجلدي، والآفات، والتقيؤ.

ولعل المواد المسببة للحساسية هي بروتينات مختلفة في البذور، ويمكن أن تكون زبدة البذور - البذور المحمصة والمطحونة - مسببة للحساسية مثل البذور الكاملة.

موضوعات متعلقة:

فوائد الحب الشمسي للسكر

القيمة الغذائية لبذور الحب الشمسي

فوائد الحب الشمسي للقلب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك