فوائد الحب الشمسي للسكر

بواسطه هند جمال الأربعاء , 25 أغسطس 2021 ,8:10 ص

فوائد الحب الشمسي للسكر


فوائد الحب الشمسي للسكر، تلقي لهلوبة الضوء عليها اليوم، والحب الشمسي هو ثمار نبات عباد الشمس (Helianthus annuus)، ويتم حصاد البذور من رؤوس الزهور الكبيرة للنبات، والتي يمكن أن يصل قطرها إلى أكثر من 12 بوصة (30.5 سم)، وقد يحتوي رأس عباد الشمس الواحد على ما يصل إلى 2000 بذرة.

وهناك نوعان رئيسيان من محاصيل عباد الشمس أو الحب الشمسي، يُزرع أحد الأنواع من أجل البذور التي تتناولها، بينما يُزرع النوع الآخر - وهو الغالبية العظمى - من أجل الزيت.

وبذور الحب الشمسي التي تتناولها مغطاة بقشرة مخططة بالأبيض والأسود غير صالحة للأكل، وتسمى أيضًا بدن، وهي تلك المستخدمة في استخراج زيت عباد الشمس لها قشور سوداء صلبة.

وتتميز بذور الحب الشمسي بنكهة خفيفة وجوزية وقوام قوي ولكنه طري، وغالبًا ما يتم تحميصها لتعزيز النكهة، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا شرائها نيئة، وسيعرض لكم موقع لهلوبة فوائد الحب الشمسي للسكر خلال السطور القادمة.

فوائد الحب الشمسي للسكر:

تم اختبار تأثيرات بذور الحب الشمسي على نسبة السكر في الدم ومرض السكر من النوع 2 في عدد قليل من الدراسات ويبدو أنها واعدة، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون 1 أونصة (30 جرامًا) من بذور الحب الشمسي يوميًا كجزء من نظام غذائي صحي قد يقللون نسبة السكر في الدم الصائم بنحو 10٪ في غضون ستة أشهر، مقارنة بنظام غذائي صحي وحده.

وقد يكون تأثير بذور الحب الشمسي في خفض نسبة السكر في الدم ناتجًا جزئيًا عن حمض الكلوروجينيك المركب في النبات.

وتشير الدراسات أيضًا، إلى أن إضافة بذور الحب الشمسي إلى أطعمة مثل الخبز قد يساعد في تقليل تأثير الكربوهيدرات على نسبة السكر في الدم، وتعمل البروتينات والدهون الموجودة في البذور على إبطاء معدل إفراغ معدتك، مما يسمح بالإفراز التدريجي للسكر من الكربوهيدرات.

نستخلص مما سبق أن فوائد الحب الشمسي للسكر هي:

* يقلل نسبة السكر في الدم الصائم.

* خفض نسبة السكر في الدم ناتجًا جزئيًا عن حمض الكلوروجينيك المركب في النبات.

* تقليل تأثير الكربوهيدرات على نسبة السكر في الدم.

* إبطاء معدل إفراغ معدتك، مما يسمح بالإفراز التدريجي للسكر من الكربوهيدرات


موضوعات متعلقة:

أضرار الحب الشمسي

القيمة الغذائية لبذور الحب الشمسي

فوائد الحب الشمسي للقلب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك