فوائد واستخدامات الفازلين اللا نهائية

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 17 أكتوبر 2022 ,1:45 ص

فوائد واستخدامات الفازلين اللا نهائية


تعرفي على فوائد واستخدامات الفازلين اللا نهائية، حيث يعد الفازلين من المنتجات التجميلية التي تدخل في كثير من الاستخدامات اليومية لأن لما له من فوائد عديدة، لهذا لهلوبة تستعرض لكِ اليوم أهم فوائد واستخدامات الفازلين اللانهائية، تعرفي عليها من خلال السطور التالية.

1- تقشير وترطيب الشفاه:

لأنها تحتاج مع الوقت إلى التقشير وإزالة الجلد الميت منها، لكي تصبح وردية وجميلة طوال الوقت، لهذا بإمكانك خلط الفازلين مع السكر والقيام بعمل وصفة عن طريق فرك هذا الخليط على الشفاه بحركات دائرية، وبعد ذلك ضعي الفازلين وحده لترطيب المنطقة.

2- علاج تشققات القدمين:

الفازلين واحد من أفضل العلاجات لهذه المشكلة، لهذا ينصح باستخدامه يوميًا لترطيب القدمين وجعلها نضرة.

ويتم استخدامه عن طريق فرك القدم بالفازلين ليلًا، وبعد ذلك يتم ارتداء شراب قطن نظيف والنوم به حتى الصباح، فهذا يرطب القدم جدًا لأن الزيوت الموجودة فيه تظل على الجلد لساعات طويلة وتساعد على علاج وترطيب المنطقة المدهون عليها.

3- العناية بالبشرة:

الفازلين مستحضر تجميلي فعال لحماية وترطيب البشرة الجافة، ويستخدم على الوجه أو اليدين أو أي منطقة في الجسم لتنعيمها وترطيبها ومنع تشققها، ويفضل أن تضعيه أثناء الليل والنوم به حتى الصباح، وذلك لكي تشعري بالنعومة الرهيبة مثل جلد الأطفال.

4- العناية بالاظافر:

دلكيها بالفازلين كل يوم فهذا يساعد في ترطيب الجلد الذي حولها، ومنع تكسرها.

5- يحمي من التهابات الجلد:

الفازلين يعالج هذه المشكلة وأيضًا وحروق الشمس، عليكِ فقط أن تضعي كمية صغيرة منه في المنطقة المصابة ودلكيها برفق لكي تحمي الجلد من التهيج والالتهابات والاحمرار.

6- علاج تشقق الكوع:

الفازلين يحمي هذه المنطقة من التشقق والجفاف، وبالتالي هذا يساعد في تفتيح لونها، لهذا يفضل دهن منطقة الكوع يوميًا قبل النوم للحصول على نتائج فعالة.

7- علاج التهابات الأذن:

إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة بسبب ارتداء الحلقان وتغيرها باستمرار، بإمكانك أن تضعي القليل من الفازلين حول هذه المنطقة قبل ارتداء أي شيء خاص بالأذن، أو أن تضعيه خلال الليل وخلع الحلق والنوم، فهذا يخفف من حدة الألم.

8- منع هيشان الشعر:

إذا كنتِ تعاني من هذه المشكلة أو من تقصف الأطراف، بإمكانك أن تستخدمي القليل من الفازلين وتدعكيه في يدك وتوزعيه على شعرك كله، هذا يثبته جدًا ويعطي له لمعان طبيعي، ولكن احرصي على عدم الإكثار من استخدام هذه الحيلة لكي لا يتحول شعرك لدهني ويصبح غير جذاب.

9- فتح الادراج والابواب العالقة:

إذا كان باب دولابك أو درج ما معلق ويوجد صعوبة في فتحه، بإمكانك أن تستخدمي الفازلين وتدعكي القليل منه على الأطراف وبعد ذلك تجربي أن تفتحيه مجددًا، ستجدي أنه يفتح بسهولة.

10- إزالة الرموش الصناعية:

لأن الرموش الصناعية يستخدم في تركيبها نوع لاصق معين، ولكي يتم إزالتها بعد سهرة طويلة يكون الأمر صعب، لهذا ينصح أن تضعي قليل من الفازلين عليها حتى يزال اللاصق، وبعد ذلك اغسلي عينيك بالماء الدافئ.

11- إزالة زوائد الروج:

إذا كنتِ تضعيه بنفسك فأحيانًا يخرج بعضًا منه خارج منطقة الشفاه، وأحيانًا أيضًا يأتي قليل منه على الأسنان، وهنا ينصح باستخدام الفازلين لإزالة الزوائد.

12- ترتيب الحواجب:

إذا كان شعر حاجبيك غير مرتب وتريدين النزول سريعًا لأنه ليس لديكِ وقت، بإمكانك أن تضعي القليل من الفازلين عليها وتسرحي بأطراف أصابعك لشكل مرتب وجميل.

13- إصلاح السوستة:

إذا كانت عالقة معكِ سواء كانت لبنطلون أو غيره، بإمكانك أن تضعي القليل من الفازلين على جانبيها وبعد ذلك تسحبيها، ستجدي أنه أصبح تعمل بكفاءة مجددًا.

14- فتح زجاجة المناكير بسهولة:

إذا تراكم حول زجاجة المناكير خاصتك بعضًا من الطلاء وجعلها لا تفتح معكِ، بالإمكان وضع القليل من الفازلين حول منطقة فتح الزجاجة لكي لا يتراكم الطلاء، وبعد ذلك تفتح بسهولة.

15- ثبات رائحة العطر:

قبل وضع البرفان بإمكانك أن تضعي القليل من الفازلين على رقبتك والمعصم وبعد ذلك رشي العطر، هذا يساعد على ثبات رائحته طوال اليوم.

16- إزالة مكياج العين:

افركي القليل من الفازلين حول منطقة العين، هذا يساعد في إزالة المكياج بسهولة جدًا، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الفازلين للشعر

7 استخدامات مبتكرة للفازلين

فوائد الفازلين للشعر في الشتاء


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك