كيف تشرحين لأطفالك قرار انفصالك عن أبيهم؟

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 8 يوليو 2020 ,12:19 م

كيف تشرحين لأطفالك قرار انفصالك عن أبيهم


كيف تشرحين لأطفالك انفصالك عن أبيهم؟، بالطبع نحن لا نتمنى بأية حال أن يأتي اليوم الذي تطرحين فيه هذا السؤال على نفسك، لأن هذا يعني انتهاء حياتك الزوجية، ولكن قد تصطدم الزوجة في بعض الأحيان في حائط سد مع زوجها، وتحاط بكثير من المشاكل وتقرر على إثرها الطلاق.

وقد لا يقف تأزم الموقف عند هذا الحد، ويتطور لأن يرفض الزوج قرار زوجته والطلاق، الأمر الذي قد يدفعها للمطالبة بالخلع، خاصة مع ما يوفره لها القانون في هذا الحق.
وفي حالة وجود أبناء لديكما، فأنتِ مضطرة إلى شرح الأمر لهم بكل تأكيد، خاصة مع ما سوف يمرون به من وضع جديد، ومن خلال السطور التالية، توضح لهلوبة بعض النصائح لإمكانية شرح فكرة الخلع والانفصال للأبناء.

كيف تشرحين لأطفالك انفصالك عن أبيهم؟

- أخبري طفلك أن مشاكلك مع الأب تخصك وحدك، وأنه لا دخل له بها، حتى لا تختلط الأمور عليه ويحتار في كيفية معاملته لأبيه.
 
- تجنبي بث الكراهية في نفوس أولادك ناحية أبيهم، حتى يشعر بوجوده في حياتهم، وأن بإمكانهم الاعتماد عليه والاستناد عليه وقت الحاجة.
 
- للطفل حرية الاختيار في العيش مع أبيه أو أمه في حالة الخلع أو الطلاق، اتركوا لهم حرية الاختيار، لأنها حياتهم وليست حياة الآباء.
 
- تجنبي منع طفلك من العيش مع أبيه، حتى لا يأتي يوم ويتهمك بالضغط عليه للعيش معكِ، وقتها لن تشعري بالرضا عن نفسك.
 
- إذا اختار طفلك أن يعيش مع الأب بعد الخلع، أخبريه أن هذا القرار لن يؤذي مشاعرك، وانك مستعدة لتحمله طالما سيكون طفلك سعيدًا ومستقرًا في الحياة مع أبيه.
 
- بعد الخلع، لا تتعاملي مع طفلك وكأنه أصبح رجل البيت، وتجنبي تحميله مسؤولية كبيرة على سنه وتفكيره، واتركيه يعيش طفولته كيفما شاء بدون أية ضغوطات.

 
موضوعات متعلقة:



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك