علاج طبيعي لبقع الوجه الداكنة.. 7 وصفات سهلة

بواسطه سهام مسلم السبت , 28 يوليو 2018 ,8:39 ص

علاج طبيعي لبقع الوجه الداكنة 7 وصفات سهلة


تعاني فئة كبيرة من الفتيات من ظهور بقع الوجه الداكنة، التي تتكون فجأة بدون إنذار، وتدمر شكل الوجه خاصة مع اقتراب موعد مناسبة هامة، لذا عليك التعرف على اهم الوصفات الطبيعية التي تستخدم لعلاج بقع الوجه الداكنة لمحاولة تقليل انتشارها وتخفيف اثارها.

بقع الوجه الداكنة هي عبارة عن علامات بنية أو سوداء تظهر باحجام وألوان مختلفة، وتنتشر بسرعة في الوجه، وعدم الانتباه لها في البداية يتسبب في انتشارها وتفاقم المشكلة، لذلك احرصي دائمًا على تنظيف بشرتك وملاحظة التغييرات التي تطرأ عليها.

أسباب ظهور بقع الوجه الداكنة:
ـ استخدام مستحضرات تجميل رخيصة الثمن تحتوي على مواد ضارة.
ـ تلوث الجو وتراكم الاتربة على البشرة.
ـ التعرض المستمر لاشعة الشمس الضارة.
ـ الحمل احيانا يسبب ظهور الكلف والنمش بسبب التغيرات الهرمونية.


وصفات طبيعية لعلاج بقع الوجه الداكنة:

1ـ البكينج صودا
نخلط ملعقة صغيرة من البكينج صودا مع ملعقة ماء معدني، ونوزع الخليط على البشرة ونتركه لمدة 10 دقائق ثم نغسله بالماء الفاتر، وبعد ذلك نغسله مرة أخرى بالماء البارد، استخدمي الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا.


2ـ جل الصبار
ضعيه على المناطق التي تظهر بها البقع، واتركيها لصباح اليوم التالي، ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر، وبعد ذلك مرري قطعة ثلج على وجهك، استخدمي الوصفة 3 مرات أسبوعيًا.



3ـ الشوفان:
اخلطي ½ ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة عسل ابيض واتركيه على الوجه لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك نظفي وجهك بالماء الفاتر، استخدمي الوصفة مرة كل أسبوع.


4ـ الزبادي
افردي الزبادي الطازج على وجهك مع التدليك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وكرري الوصفة 4 مرات أسبوعيًا.


5ـ زيت جوز الهند: 
ضعي كمية قليلة منه على المناطق المصابة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم نظفي بشرتك بالماء الفاتر، واستخدمي الماسك 3 مرات أسبوعيًا.



6ـ الخيار:
اهرسي بعض قطع الخيار المفرومة للحصول على عجينة، وافرديها على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر، وللحصول على افضل نتيجة ممكنة كرري العملية 3 مرات أسبوعيًا.


 
7ـ الموز:

اهرسيه حتى يتحول إلى عجينة، ووزعيه على المنطقة التي تظهر بها البقع الداكنة، واتركيه لمده 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، وكرري الوصفة 4 مرات أسبوعيًا.



نصائح للوقاية من بقع الوجه لداكنة:

1ـ تقشير الوجه بلطف:

تجنبي تقشير الوجه باستحدام المنتجات القاسية التي تحتوي على حبيبات صلبة، واستبدليها بالسكر.

2ـ امنعي الصابون:
استخدام الصابون يوميًا يضعف الجلد ويخلصه من الزيوت الطبيعية التي يحتويها ويسبب جفافه، لذا استخدمي غسول آمن ومناسب لنوع بشرتك.

3ـ التمارين الرياضية: 
مارسي التمارين الرياضية باستمرار لانها ترفع معدل ضربات القلب مما يساعد في تدفق الدم بسرعة لجميع الأعضاء الحيوية ومنها الجلد، وبذلك تحميك من بقع البشرة.

4ـ الكريمات الخالية من العطور: 
احرصي على الاستعانة بالكريمات الخالية من العطور لترطيب بشرتك لانها تسبب تفاقم الامراض الجلدية مثل الاكزيما والحساسية.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح للتخلص من علامات النظارة الداكنة نهائيًا

وصفات لتفتيح الأماكن الحساسة سريعة ومضمونة النتائج

7 مكونات طبيعية تعالج الصدفية.. من بينها الشطة والعرقسوس



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك