11 نصيحة لتتجنب مشاكل فترة الخطوبة

بواسطه شيماء عبدالشافي الثلاثاء , 26 نوفمبر 2019 ,11:04 ص

11 نصيحة لتتجنب مشاكل فترة الخطوبة


11 نصيحة لتتجنب مشاكل فترة الخطوبة، فلا شك أنها مرحلة جديدة ومختلفة، حيث أنك لاتزالين تتعرفي على شريك حياتك، وتحاولي كشف جميع طباعه، وتلاحظي تصرفاته وصفاته وتقتربين منه أكثر لتعرفي هل تتوافقوان سويًا لتكملا معًا أم أن هذا سيكون أمرًا صعبًا

وعلى الرغم من أنها فترة جميلة للاعتراف بالمشاعر والقرب، لكنها أيضًا في نفس الوقت مليئة بالضغوط والمشاكل، لهذا تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النقاط التي تجبنك مشاكل فترة الخطوبة، وتستمتعين بها.

11 نصيحة لتتجنب مشاكل فترة الخطوبة:

1- الألفة:

استمتعي بالمشاركة، حاولي استغلال هذه الفترة كفرصة لمعرفة خطيبك أكثر وفهمه جيدًا لتعرفي هل تتوافقون سويًا أم لا.

2- الكلام:

من الأشياء التي تقوي العلاقة هي أن تشاركي شخص ما تفاصيل يومك الصغيرة وخاصة إذا كان هذا الشخص هو من ستقضين بقية حياتك معه، خصصي وقت أخر كل يوم لتشاركي معه تفاصيل يومك، هذا يحدث إختلاف كبير في علاقتكم ببعض ويقربكم أكثر من بعض.

3- التفاهم:

هذه أكثر فترة يمكنك أن تضعي فيها أساسيات للعلاقة، من الهام للغاية أن تحاولي حل أي مشاكل متعلقة بينكم بطريقة عقلانية لكي تستطيعي الوصول لنقطة اتصال، ويجب أن تحكمي عقلك لأن المشاعر قد تعمي أحيانًا.

4- الحب:

تتحكم فترة الخطوبة في الحب، لأن من خلالها يزيد وينقص، والحب من النقط الأساسية لبناء أي علاقة قوية، فإذا لم تكوني متأكدة من حبك له لن تستطيعي أن تكملي معه أو إستحمال أيًا من أفعاله وتصرفاته، يجب أن تتخيلي أن هذا الشخص هو من ستكملين معه بقية حياتك، ثم تسئلين نفسك هل تتقبليه وتحبيه على ما هو عليه أم لا.

5- الاحترام والتقدير:

من أهم أسباب نجاح علاقة الحب، هو الشعور بأن الشخص الذي ستقضين بقية حياتك معه يحبك ويقدرك ويحترمك ويخاف عليك.

6- المناقشة:

القرارات يجب أن تؤخذ بموافقتكم أنتم الأثنين وبعد المناقشة، لا يصلح أن يأخذ أحدكم القرار ويجب الطرف الأخر على الانصياع له، يجب أن تتعلمو أخذ القرارات سويًا.

7- تحديد الأولويات:

يجب أن تحددوا احتياجاتكم واهدافكم، ولديكم خطة واضحة لمستقبلكم معًا، بحيث تناسبك سويًا ولا يوجد إختلاف عليها.

8- الخصوصيات:

بالطبع من الجميل أن تكونوا سويًا، لكن يجب على طرف من الأثنين احترام جزئية الخصوصية والمساحة الشخصية، بمعنى أن كل واحد منكما لديه حياته الخاصة، وفي نفس الوقت أنتم أيضًا تمتلكون حياة مشتركة سويًا.

9- التنزه:

تساعدك المقابلات أكثر في التعرف على شخصيته، وهي أفضل بكثير من حديث الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعي، لأنه ببساطة ليس كل شيء يصلح لأن يقال عليهم، يوجد أشياء يجب أن يكون التواصل بها عن طريق أن تجلسوا معًا في مكان واحد، مثل الاختلافات أو المشاكل التي تواجهكم.

10- النكد:

في كثير من الأوقات قد يضعنا ضغط العمل تحت توتر شديد وقد يؤثر هذا في العلاقة الشخصية بينكم عن طريق أن ينكد طرف منكم على الآخر بغير إراد منه، الأمر فقط هو أنه تحت ضغط شديد في ذلك الوقت، لهذا من الهام للغاية محاولة السيطرة على أعصابنا واحتمال كل طرف للأخر.

11- التحكم:

قد نكتشف بعض الصفات في شريك حياتنا غير مستحبة ولا نستطيع تقبلها، لهذا يجب أن يتم التعامل في مثل هذه الأمور بهدوء والوصل لحل يرضي الطرفين بدون أن يفرض طرف رأيه على الأخر.

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك