9 أطعمة تسبب ظهور التجاعيد مبكرًا على بشرتك

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 29 ديسمبر 2020 ,10:21 ص

9 أطعمة تسبب ظهور التجاعيد مبكر ا على بشرتك


هناك 9 أطعمة تسبب ظهور التجاعيد مبكرًا على بشرتك، تلقي لهلوبة الضوء عليها من خلال هذا التقرير، فالبعض منا لا يفكر قبل تناول وجبة ما هل ستضر جسمه وصحته أم تفيده، بينما يحرصون على أن تكون وجبة اقتصاية تشعرهم بالشبع.
 
ونتيجة لذلك، قد يأتي علينا وقت نأكل فيه بعض الأطعمة المضرة دون أن ندري، وقد تتسبب هذه المأكولات في ظهور علامات الشيخوخة مبكرًا على بشرتنا، ولتجنب هذا الأمر، سوف تعرفنا لهلوبة على بعض الأطعمة المضرة لجسم الإنسان والتي تعجل بظهور التجاعيد على البشرة، حتى نتجنبها.

9 أطعمة تسبب ظهور التجاعيد مبكرًا على بشرتك:

1- القهوة:

ينصح الأطباء بشرب كوب من القهوة يوميًا، لأنها تحمي القلب، ولكن كثرة شرب الكافيين يتسبب في اصفرار الأسنان ويجعل شكلكنا يبدو أكبر سنًا، وكما أنه يفقد البشرة نضارتها وشبابها.

2- الملح:

استخدام ملح بكثرة في طعامك يساعد على زيادة ارتفاع ضغط الدم، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بأمراض عديدة في القلب، ويؤثر على نضارة البشرة ويفقدها عنصر الكولاجين، الذي يساعد في ظهورها شابة، وبالتالي يساعد في ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد مبكرًا.

3- الأطعمة الحارة جدًا:

معروف أن الأطعمة التي تحتوي على الشطة وتكون حارة جدًا تساعد على عملية التمثيل الغذائي، ولكن قد يكون لها دور معاكس في شكلك الخارجي، حيث أنها تؤثر على بشرتك وتفسدها، لأن الفلفل الحار والشطة يعملان على توسيع الأوعية الدموية في بشرتك، الأمر الذي يجعلها تفقد شبابها وحيويتها.

4 - السكر:

كثير منا يحب السكر سواء في المشروبات أو في الأطعمة، ولكنه للأسف يضر نظامك الغذائي بالكامل، لأنه يسبب ارتفاع الإنسولين في الدم، وهو ما يؤثر على الأوعية الدموية، ويتسبب في تسارع عملية الشيخوخة وظهور التجاعيد على البشرة في سن مبكرة.

5- الصودا:

تحتوي المشروبات الغازية على الصودا بكمية كبيرة جدًا، وهي مضرة جدًا لبشرتك وأسنانك، بالإضافة لأنه تضر العظام وتسبب الهشاشة، لأن الصودا تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض والتي تتسبب تآكل مينا الأسنان، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم والتي تسبب ظهور علامات الشيخوخة مبكرًا على الجلد.

6- اللحوم المصنعة:

مثل البولوبيف واللانشون والبرجر وغيرها من الأطعمة، وهي مضرة جدًا، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السلفيت والذي يستخدم كمادة حافظة، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكبريتات والتي تتسبب في تهيج الجلد والتهابه، وهو ما قد يظهرك بإطلالة باهتة وغير جذابة.

7- اللحوم الحمراء:

تقول بعض الدراسات العلمية التي أجريت مؤخرًا، أن تناول الكثير من اللحوم الحمراء يؤدي إلى ظهور التجاعيد على البشرة، إذا كنتِ تتناولين اللحوم أكثر من مرة في الأسبوع، كما أنها تحتوي على الكرياتيم والتي تسبب تصلب جدران الأوعية الدموية، وهو ما قد يساهم في ظهور التجاعيد على البشرة بشكل أسرع.

8- الدهون المتحولة:

وهي موجودة في السمنة النباتية التي تستخدم في الأطعمة السريعة، وهي مضرة جدًا لأنها تؤدي لانسداد الشرايين، مما يؤدي لظهور علامات الشيخوخة مبكرًا، وكذلك تؤدي لمشاكل صحية عديدة، ويفضل تبديلها بالدهون الأحادية غير المشبعة والموجودة في زيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزيت جوز الهند.

9- الكربوهيدرات البسيطة:

الموجودة في الخبز الأبيض والمكرونة وغيرها من النشويات، وتعتبر مضرة جدًا لأنها تتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، وبالتالي يفقد بشرتك نضارتها وشبابها وبيفقدها الكولاجين، لذا يفضل تناول الأطعمة المغذية بدلًا منها. 
 
 
موضوعات متعلقة:



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك