الداعية معز مسعود زوج الفنانة حلا شيحة يعلن مقاضاة الناقد الفني طارق الشناوي "تعمدت الإساءة إلى شخصي وأهل بيتي كثيرا"

بواسطه هند جمال الإثنين , 23 أغسطس 2021 ,8:38 ص

الداعية معز مسعود زوج الفنانة حلا شيحة يعلن مقاضاة  طارق الشناوي


كشف معز مسعود، عزمه على مقاضاة الناقد الفني طارق الشناوي، بعد تصريح الأخير حول أن الداعية الشاب يحاول استغلال زوجته الفنانة حلا شيحة من أجل نشر آرائه الغريبة عن الفن، الأمر الذي أثار حفيظته، وجعله يرد على "الشناوي" من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

حيث كتب "معز": "طارق الشناوي، تعمّدت الإساءة إلى شخصي وأهل بيتي كثيرًا، والآن تجاوزت حدود تخصصك كالعادة وتعديت على حياتي الشخصية وأسأت إليّ وإلى زوجتي وأهلها، فمن واجبنا أنا وزوجتي كمواطنيْن مصرييْن أن نقاضيك لتأخذ العدالة فيك مجراها وردعًا لكل من يقحم نفسه في حياة الناس الشخصية".

معز مسعود

وكان الناقد الفني طارق الشناوي قد قال عن الفنانة حلا شيحة: "كنت من اللي تحمسوا لحلا في بدايتها لأن دمها خفيف وليها حضور ووجه مريح، هناك شيء ما منعها من قيادة موهبتها بشكل حقيقي".

وأضاف: "مسعود ليه مشروع لإنتاج الفن بمعايير شرعية ملتزمة غير فنية"، وقارن بين رغبته ورغبة الإخوان في "إنتاج فن شرعي منذ عام 1928" كما أوضح أن "معز ليس إخوانيا" وأنه يستخدم ورقة حلا شيحة لـ"تمرير آرائه الغريبة".

وكان الداعية معز مسعود قد دعم زوجته بعد الهجوم عليها بسبب كليب "بحبك" مع الفنان تامر حسني قائلا: "إلى زوجتي الغالية حلا، قادر افهم انزعاجك نتيجة مرور وقت كبير على تصوير الفيلم ده بسبب كورونا وان حياتك اتغيرت زي ما انتِ قولتي في البوست بكل احترام.

وتابع: "قادر كمان افهم انزعاجك من التركيز على المشاهد دي وتجميعها رغم الوعد الشفهي بتجنب ذلك من صناع العمل (الكلام ماكانش عن إلغاء الكليب ولكن إن التركيز ميكونش على مشاهد معينة زي دلوقتي)، خصوصا مع نزول الكليب في توقيت له قدسية كبيرة بالنسبة لنا"

وأضاف مسعود: "ولو كنا نعرف ان الوعد مش كافي علشان يحل المشكلة دي كنا مشينا في حلول تانية.. اللي بينك وبين ربنا فيما يخص اجورك عن أعمالك السابقة مش مضطرة تقوليه لحد.. ومتشغليش بالك بأي كلام بيتقال بغير علم.. الناس مش بتاخد بالها من تفاصيل كتير أبسطها الوقت الطويل والأحداث الكبيرة اللي بتحصل في حياة اللي بيتكلموا عنهم بمنتهى الأريحية والثقة والتسرع في إصدار الأحكام".

وأردف قائلا: "قادر افهم قصدك لما اتكلمتي عن (نوع معيّن) من المشاهد يعني نوع معيّن من الفن و (مش تعميم على الفن كله)،  عاوز أفكرك يا حبيبتي إن رحلتنا هي رحلة بحث عن الحق والخير والجمال.. رحلة اعتزاز بالثقافة والهوية.. نموذج قوي لرفض التطرف على الناحيتين.. الناحية المكسوفة من هويتها وبتقلّد الغرب من غير حكمة او علم او عزة (اللي انا سميته "الانتحار الثقافي" في كلمتي في الحوار الوطني سنة ٢٠١١) والناحية التانية المسجونة في قوالب مميتة للفكر والفنون.. كل ناحية منهم فاكرة انها معاها الحقيقة المطلقة وهيفضلوا يتخانقوا إلى يوم الدين.. لحد ما يظهر ناس عندهم الشجاعة والاعتزاز بثقافاتنا وهويتنا.. وبيحملوا هم أولادنا والأجيال الجاية.. وساعتها هيكون فنّنا بيعبر بجد عننا".

وأكمل: "الشجعان زيك بس هم الي بيمشوا الرحلة بصدق وإصرار لحد ما يوصلوا، مهما كترت المحطات، مهما كان الألم والحيرة واللخبطة، مهما كان الهجوم والخذلان والمزايدات، مهما كان التمن الي بيتدفع، الشجعان زيك بس هم الي بيراجعوا نفسهم وبيعترفوا بأخطائهم ويصلحوها، ده غير إن المشهور رحلته بتكون تحت المجهر.الشجعان زيك بس بيعيشوا بتلقائية واتساق مع النفس".

واختتم قائلا: "فنوننا وثقافتنا وهويتنا يقدروا يتقابلوا، أنا بدأت أعمل ده في أعمالي الفنية وفيلمي (اشتباك) افتتح في مهرجان "كان" وفيلمي القادم رايح مهرجان "ڤينيسيا" قريب، وهنقدر ناخد أنا وانتِ خطوات أكبر وأمثل على الطريق العظيم ده اللي هتعرف قيمته الاجيال الجاية.. وتاني بقولهالك يا حبيبتي، رحلتنا واحدة".

 

موضوعات متعلقة:

حلا شيحة تقدم نصيحة جديدة لكل متابعيها ماذا جاء بها؟

والد حلا شيحة يرد بقوة على تصريحات ابنته الأخيرة ما الحكاية؟!

بالصور حلا شيحة تنتقد والدها للمرة الثانية والسبب الحجاب!

معز مسعود ينشر صورة له برفقة حلا شيحة ويغلق التعليقات عليها ما الحكاية؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك