فوائد زيت السمسم للجنس عند النساء.. اهمها أنه يمنع جفاف المهبل

بواسطه لهلوبة الثلاثاء , 17 أغسطس 2021 ,2:25 م

فوائد زيت السمسم للجنس عند النساء اهمها أنه يمنع جفاف المهبل


فوائد زيت السمسم للجنس عند النساء، تلقي لهلوبة عليها الضوء، من خلال هذه السطور، حيث يعتبر زيت السمسم أحد أهم الزيوت النباتية التي نحصل عليها من خلال بعض العلميات التي تتم على بذور السمسم.

ويحتوي زيت السمسم على العديد من العناصر والمركبات الغذائية التي تجعل منه واحدًا من أهم الزيوت الطبيعية للجسم، وله العديد من الاستخدامات منها ما هو طبي ومنها ما هو تجميلي، بجانب فوائده الجنسية، لذا فإننا سوف نخصص هذه المقالة لعرض فوائد زيت السمسم للجنس عند النساء على موقع لهلوبة بالتفصيل فتابعونا.

فوائد زيت السمسم للجنس عند النساء:

- يعمل على معالجة التهيج الذي قد يحدثه العضو الذكري بالعضو الأنثوي.

- يرفع من معدل ترطيب المهبل، وبالتالي التخفيف من الآلام التي تشعر بها المرأة خلال ممارسة العملية الجنسية، ويمكن الاستفادة به في هذا الشأن من خلال تدليك العضو الذكري بزيت السمسم قبل الجماع ليقوم بدوره بترطيب المهبل.

- يفيد زيت السمسم في معالجة ضعف أو فقدان الرغبة الجنسية لدى النساء، خاصة في مرحلة سن اليأس، لأنه يحمل تأثيرًا مشابهًا لتأثير هرمون الاستروجين الذي يتم إفرازه بشكل طبيعي.

فوائد أخرى لزيت السمسم لدى النساء:


- بناء الشعر:

يعمل زيت السمسم بفاعلية في تحفيز تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس ويؤدي ذلك إلى منح بصيلات وجذور الشعر النمو الصحي، كما أن هذا الزيت يحمي البصيلات من المركبات الكيميائية التي تتواجد في مستحضرات العناية بالشعر.

- محاربة الشيب المبكر:

يعمل زيت السمسم على منح صبغة الشعر الأساسية حماية مكثفة، وبالتالي منع حدوث الشيب المبكر لفروة الرأس وتصبغها باللون الأبيض، وذلك لمحتواه الغني بالفيتامينات والأحماض الدهنية اللازمة لذلك.

- تنعيم وترطيب الشعر:

يعمل زيت السمسم على إحاطة بصيلات الشعر بغلاف يحافظ على ترطيبها بالشكل الذي يحميها من عوامل الجفاف مثل المواد الكيميائية وأدوات التصفيف الحرارية المختلفة، وفي هذه الحالة يجب تطبيق قناع مصنع من زيت السمسم على الشعر وتركه طوال الليل على فروة الرأس للاستفادة من خواصه المرطبة.

- يساعد زيت السمسم في تفتيح البقع الداكنة الموجودة على البشرة.

- يعمل زيت السمسم على توحيد لون البشرة، وتفتيحها بطريقة ملحوظة، ولكن يمنع الاستمرار في استخدامه.

- يحمي زيت السمسم البشرة من الحروق التي تسببها أشعة الشمس الضارة، إذ أنه يستخدم كواقٍ طبيعي للشمس بعامل حماية 4 درجات تقريبًا.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت السمسم للجنس والعلاقة الزوجية

فوائد زيت السمسم للصحة والجنس والأطفال علاج شامل لجميع المشاكل

فوائد زيت السمسم لعلاج الكحة وطرق استخدامه

فوائد زيت السمسم للمفاصل علاج فعال ينصح به



قولى رأيك