كيف تقنعي من أمامك بوجهة نظرك في 5 خطوات

بواسطه إسراء صادق الاحد , 7 أكتوبر 2018 ,8:13 ص

كيف تقنعي من أمامك بوجهة نظرك في 5 خطوات


كيف تقنعي من أمامك بوجهة نظرك في 5 خطوات، قدمت الكاتبة الأمريكية ريبيكا ويبر، مجموعة من الطرق والنصائح لكي تستطيعي أن تقنعي من أمامك بوجهة نظرك أو تغيري تفكير أي شخص في موضوع معين، ولخصتهم في 5 نقاط لهلوبة تقدمهم لكِ لكي تستطيعي أن تتعاملي بهم مع أي أحد سواء شريك حياتك أو أولادك أو حتى مديرك في العمل وهم:

1- اخلقي تشابه بين وجهات النظر:

خلال نقاشك مع أي أحد حاولي بطريقة لطيفة ان تأخذي من كلامه وتحاولي تقريبه لكلامك، وأن وجهة نظرك لذلك الموضوع تصل في النهاية للرأي الذي يراه أيضًا، وهذا من خلال الوصول ولو لنقطة اتفاق واحدة في حديثكم.

2- توضيح مميزات قبول الرأي الآخر أو الاستجابة للفكرة:

الناس حياتهم مزدحمة ومن الصعب أن تقنع أحد بوجهة نظرك أو بتنفيذ طلبك بدون أن توضح مميزات ذلك له، وما هي الايجابيات التي من الممكن أن تعود عليه، بمعنى إذا أردتِ أن تقنعي أحد أن يشارك في انتخابات اتحاد الطلبة في كليتك ابدئي كلامك بالأعمال المفيدة التي يستطيع الاتحاد أن ينفذها في الكلية وبالدلائل.

3- وضحي أنكِ مدركة بصعوبة فكرتك أو رأيك لكن مميزاتها تستحق:

حين تبدئين نقاش مع أحد لكي تقنعيه بفكرة أو رأي، من الصعب نوعًا ما تنفيذها أو لها عواقب، وضحي له أنك مدركة بذلك لكن أنتِ مقتنعة بالفكرة لأن مميزاتها تستحق ومن ثم تذكريها له.

4- اختاري جملك وتعبيراتك خلال النقاش:

وأنتِ تقنعين أحد ما بشيء ولا يتفق معكِ تمامًا، حاولي أن تختاري التعبيرات والجمل القريبة من الشخص الذي أمامك والذي يقتنع بها ويستخدمها كثيرًا.

5- التواصل البصري:

تأكدي أن الأقناع والنقاش مع التواصل البصري أفضل بكثير من مكالمة تليفونية أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثلًا، وجودك مع الشخص الذي تحاولين إقناعه بفكرتك في نفس المكان يفرق كثيرًا في استجابته واقناعه.

 

موضوعات متعلقة:

تأقلمي مع عملك الجديد في 7 خطوات

كيفية الاستيقاظ بنشاط مبكرًا دون الشعور بالكسل

كيف تتعرفين على أنواع البلاستيك الآمنة والضارة لحماية أسرتك

كيف تحصلين على بشرة برونزية دون التعرض لأشعة الشمس؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك