7 اقتراحات للاعتذار دون الحاجة للأسف

بواسطه إسراء صادق الخميس , 29 أغسطس 2019 ,10:37 ص

7 اقتراحات للاعتذار دون الحاجة للأسف


لابد لنا أن نعترف بوجود مشكلة في ثقافة الاعتذار في مجتمعاتنا العربية، فكثير من الأحيان نخطىء في حق أشخاص نحبهم سواء أكانوا الأهل أو الأصدقاء أو شركاء الحياة، ونشعر بصعوبة في قول "آسف".

وعلى الرغم من وجود بعض المواقف التي لابد أن يتم فيها الاعتذار بتلك الكلمة بشكل صريح وسريع، إلا أن هناك مواقف أخرى يمككنا فيها التعبير عن أسفنا حول أي خطأ ارتكبناه، دون الحاجة للكثير من الكلمات.

7 اقتراحات للاعتذار دون الحاجة للأسف، ولأننا في لهلوبة نهتم بتوفير كل ما يسهل عليكِ الحياة، ويحافظ على علاقتك جيدة بكل من حولك، نقدم لكِ اليوم بعض الحلول والبدائل للاعتذار دون الحاجة لكلمة الأسف.

7 اقتراحات للاعتذار دون الحاجة للأسف:

- وردة واحدة فقط مع نوع من الشوكولاتة المفضل، قادرن على إذابة أي مشكلة، ويمكنها الاعتذار بدلًا عنكِ لصديقتك أو أبويكِ وأخوتك.

- يمكنك طلب إحدى الوجبات الجاهزة من مطعم مفضل، وإيصالها إلى عنوان العمل أو المنزل، يعقبها مكالمة هاتفية لصديقتك الغاضبة منكِ، فللطعام مفعول السحر، خاصة إذا كانت وجبة مفضلة لديها.

- إذا كنت على خلاف مع زميلك في العمل، فيمكنك أن تُسمعيها أغنيتها المفضلة بمجرد دخولها إلى المكتب، أو أغنية لها ذكرى جميلة بينكما، وحاولي ا لمزاح معها بعد ذلك دون أسف، ففي بعض الأحيان يكون للموسيقى أثر طيب على النفس.

- أما إذا كنتِ على خلاف مع زوجك، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها لمصالحته، كان يعود من عمله فيجدك قد جهزتي له الأكلات التي يحبها، مع قليل من المشاكسة ستجدين الأجواء الجادة قد تحولت إلى مضحكة، وقد تجدينه يصالحكِ بنفسه بعدما كان غاضبًا، واعملي جيدًا أن كلمة "أحبك" لزوجك أفضل بكثير من كلمة "آسفة".
- إذا كنتِ تريدين مصالحة أختك، حاولي التخفيف من واجباتها المنزلية، والقيام بها بدلًا عنها، كغسل الأواني أو تحضير أحد أطقم ملابسك يستهويها ووضعه على فراشها، لتقترحي عليها النزول به، واحرصي على فعلها لمرة واحدة حتى لا تعتاد على ذلك.

- إذا كان أخاك غاضبًا منك، فيمكنك مشاكسته كما يفعل معكِ طوال الوقت، ولكن حضري له مفاجأة، كأن تسمحي له بالدخول بالحذاء إلى داخل المنزل الذي انتهيتي لتوك من تنظيفه، وسوف يقدر لكِ هذا ويعتبره نوع من المصالحة.

- إذا فعلتي فعلة ما أغضبت منكِ والدتك، فأفضل وسيلة للصلح هي أن تخففي عنها بعض مهامها في أعمال البيت، كطهي الطعام بدلًا عنها، أو تنظيف البيت، أو غسل السجاد، ولا تنسي بعض الكلمات الرقيقة وتقبيل يديها حتى تنولي رضاها.

ولعل الأهم من الاعتذار بأي طريقة، ليس فقط أن نقل "آسفين"، ولا أن ننفق الكثير من المال في شراء الهدايا لمصالحة من حولنا إذا غضبوا منا، ولكن الأهم هو أن تبقى مشاعرنا صادقة، وأن نبقي على الود بيننا بالفعل، وأن نجيد التسامح، حينها فقط سنحل مشكلاتنا مع بعضنا البعض دون عناء.

 

موضوعات متعلقة:

3 مواقف تأسف لها المرأة ليس بنية الاعتذار

كيفية التغلب على المشاكل لحياة زوجية تدوم طويلا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك