6 خطوات للعناية بالشعر وعلاج أشهر مشكلاته في الشتاء

بواسطه إسراء صادق الثلاثاء , 17 نوفمبر 2020 ,11:02 ص

6 خطوات للعناية بالشعر وعلاج أشهر مشكلاته في الشتاء


6 خطوات للعناية بالشعر وعلاج أشهر مشكلاته في الشتاء، فنهاية فصل الصيف تعني تخلص شعرك من الآثار السلبية للشمس عليه، ولكن بداية فصل الشتاء تعني أيضًا في الوقت نفسه مواجهة نوع جديد من التحديات لشعرك، خلال الطقس الجاف والبارد، والذي يحتاج إلى عناية خاصة بالشعر، وسوف تعرفك لهلوبة على خطواتها في السطور التالية.

6 خطوات للعناية بالشعر وعلاج أشهر مشكلاته في الشتاء:

1- وصفة طبيعية بسيطة لمشكلة جفاف فروة الرأس وزيادة القشرة في الشتاء: 

بسبب جفاف الطقس وعدم توفر الرطوبة، تصبح فروة الرأس جافة أيضًا، وهو ما يسبب مشاكل مثل القشرة، التي تسبب بدورها تهيج فروة الرأس، وأحيانا سقوط الشعر بغزارة.

ويمكنك علاج هذه المشكلة من خلال وصفة طبيعية بسيطة، مكونة من عدة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتسخين الزيت على النار حتى يصبح دافئًا، ثم إضافة ملعقة الليمون، وتدلكي فروة رأسك بالمزيج، واحرصي على تركه من 20-30 دقيقة، بعدها اشطفيه بالماء والشامبو المناسب لكِ. 
 
2- أفضل فرشاة لتمشيط شعرك في الشتاء وطريقه غسله: 

فلعل من أكثر الأشياء التي تضعف الشعر، هي إبقائه على وضع معين لفترات طويلة، أو تغطيته للحماية من البرد حتى أثناء التواجد في البيت، وللتغلب على هذه المشكلة استخدمي الفرشاة ذات الشعيرات البلاستيكية، لأنها تمشط الشعر بشكل يجعله يتنفس، كما يفضل غسله بالماء الفاتر، لأن الماء الساخن يفقد الشعر زيوته الطبيعية التي تحميه. 
 
3- للتغلب على بهتان الشعر وفقدانه للحياة في الشتاء: 

ففصل الشتاء لا يجعل الشعر جافًا فحسب، بل أيضًا يظهره بهتانًا وخالٍ من الحياة، وحل هذه المشكلة في استخدام العسل الخام كحمام لشعرك قبل الاستحمام، وبعد تمشيطه بمشط خشبي واسع، ثم لفه بقبعة الاستحمام أو منشفة وتركه 30 دقيقة، بعدها يشطف بالماء الفاتر، وهو ما يرد للشعر حيويته ويساعد على زيادة طوله. 
 
4- زيت الزيتون لترطيب وتغذية فروة الرأس: 

تدليك الفروة ببطء بملعقتين من زيت الزيتون يساعد على ترطيبها، وعلى تحسين أداء الدورة الدموية، وتغذية بصيلات الشعر من الجذور.
 
5- تجفيف الشعر بطريقة صحيحة: 

فأحيانًا يكون تجفيف الشعر معاناة خاصة إذا كان شعرك طويلًا، ولكنه يفرق أيضًا في صحته، فلا يفضل أبدا حك الشعر بعنف في المنشفة، لانها قد تضعفه وتؤدي لتساقطه، بل الأفضل أن تضغطي عليه برفق، ولو رغبتي في استخدام هواء السشوار الساخن لتجفيف شعرك بشكل سريع، حاولي أن يكون الهواء بعيدًا عن الشعر بحوالي 15 سم على الأقل، تجنبًا لحدوث أية أضرار بفروة الرأس.  
 
6- عدم إهمال حمامات الكريم والزيوت الطبيعية للترطيب: 

فلابد أن يلازماكي طول الشتاء، على الاقل مرة في الأسبوع، لتحاولي تعويض جفاف الشعر بترطيب طبيعي، وبعد حمام الكريم أو الزيت اشطفيه بالماء الفاتر، ويفضل أن تكون الشطفة الأخيرة بماء بارد، حتى يحتفظ شعرك بزيوته الطبيعية ويبدو حيويًا ولامع. 
 
 
موضوعات متعلقة:

 
 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك