لماذا يتساقط الشعر في فصل الشتاء بكثرة؟ تعرفي على الأسباب

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 26 نوفمبر 2019 ,2:17 م

لماذا يتساقط الشعر في فصل الشتاء بكثرة تعرفي على الأسباب


تعرفي على أسباب تساقط الشعر في فصل الشتاء، فقد تعاني الكثير من النساء من مشكلة تساقط الشعر، وهذا ما يجعل شعرها يظهر خفيفًا وتبدو فروة الرأس فارغة، مما يصيبهن بالإزعاج.

ولكن تلاحظ النساء أن مشكلة تساقط الشعر تزداد خاصةً في فصل الشتاء، ولم يعرفن سبب ذلك، فالمعروف أن بسبب برودة الطقس في ذلك الموسم تتعرض البشرة والشفاه إلى الجفاف، وكذلك الشعر، ولكن ما سبب زيادة تساقط الشعر في فصل الشتاء؟ هذا ما تكشف لكِ عنه لهلوبة من خلال السطور التالية. 

لماذا يتساقط الشعر في فصل الشتاء بكثرة؟

لماذا يتساقط الشعر في فصل الشتاء بكثرة؟

أثبتت الدراسات الطبية أن سبب تزايد تساقط الشعر في فصل الشتاء، هو نقص فيتامين (د) في الجسم خلال هذا الموسم، وذلك لقلة التعرض لأشعة الشمس في فصل الشتاء.

فالشمس هي المصدر الأساسي لمد الجسم بهذا الفيتامين، وبسبب قلة التعرض لها في هذا الوقت من العام، يحدث تأثير سلبي على الشعر، مما يساعد على تساقطه بكثرة، وضعف بصيلاته.

لذا ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (د) بكثرة، في فصل الشتاء، لتعويض الجسم عن هذا النقص، وبالتالي الحفاظ على الشعر قوي خالي من التساقط، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد، مثل الخضورات الورقية، كالسبانخ، والبروكلي، والأطعمة التي تحتوي على غيرها من العناصر الهامة للشعر، مثل المكسرات، وسمك السلمون، بالإضافة لتناول الطعام الغني بالبروتين، مثل صفار البيض، والشوفان، والكبدة البقري.

وهذا بالإضافة لاستخدام منتجات العناية بالشعر المتخصصة في علاج تساقطه وتقوية البصيلات، وجعله صحيًا كما ينصح باستخدام منتجات العناية بالشعر، التي تحتوي على حمض الأزيلايك، والزنك، وفيتامين B6.

وينصح على قدر المستطاع بالتعرض لأشعة الشمس يوميًا في فصل الشتاء، لأخذ القدر الكافي من فيتامين د.

فوائد فيتامين (د) للشعر:

- يساعد على تقوية بصيلات الشعر، وجعله صحيًا وسليمًا.

- علاج مشكلة تساقط الشعر.

- يساعد على تطويل وتكثيف الشعر بشكل طبيعي، حيث أن فيتامين (د) يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل مثالي.

 

موضوعات متعلقة:

17 سبب لتساقط الشعر وبعض الوصفات الطبيعية لعلاجه

10 وصفات طبيعية تمنع تساقط الشعر بشكل ملحوظ

ماسك رائع يمنع تساقط الشعر من أول استخدام

علاج تساقط الشعر الشديد بوصفات طبيعية مجربة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك