5 فوائد صحية لمضغ اللبان

بواسطه سهام مسلم السبت , 23 ديسمبر 2017 ,10:25 ص

5 فوائد صحية لمضغ اللبان


مضغ اللبان يمكنه أن يفيد أعضاء مختلفة في جسمك بدون أن تعلمي، الأبحاث الجديدة تقول بأنه يساعد في تنظيف الأسنان وتنمية القدرات العقلية وزيادة نسبة الذكاء، وعلى الرغم من أن السكر يسبب تجاويف في اللثة هذا غير المواد الكيميائية التي تسبب زيادة في الوزن، إلا أن هناك أنواع معينة خالية من هذه المكونات أو تحتويها بنسبة قليلة وتكون صحية، تعرفي مع لهلوبة على 5 فوائد مذهلة لمضغ اللبان.

1- تحسين التركيز:

عملية المضغ سريعة ودقيقة وأظهرت الأبحاث أنه يتم فيها إرسال إشارات للمخ والحصول على إستجابة فورية موجهة لـ 5 مناطق مختلفة في الجسم، لهذا تقوي الخلايا العصبية، وتزيد نسبة الذكاء والتركيز.

2- تنظيف الأسنان:

لأنه يزيد من تدفق اللعاب داخل الفم وبالتالي يساعد على تنقيتها من الأحماض الضارة وبقايا الطعام، ومن الأفضل تناول اللبان بعد الطعام لو كنتي من هواة عدم غسل أسنانك يوميًا.

3- تهدئة حرقان الحلق:

مضغ اللبان لمدة 30 دقيقة بعد تناول الوجبات الدسمة يقلل من التهابات الحلق، ويفضل عدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة وأن تحتوي وجبة العشاء على أطعمة خفيفة وصحية مثل الخضراوات والفاكهة.

4- تقليل الأكل:

كشفت الدراسات أن مضغ اللبان لمدة 45 دقيقة بعد الغداء يقلل من نسبة تناول الوجبات الخفيفة بمقدار 10% طوال الليل، مما يساعدك على إنقاص وزنك بسهولة وتقليل الشعور بالجوع عند السهر لفترات طويلة.

5- تحسين الهضم:

مضغ اللبان يساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي، ويجنبك الإصابة بالإمساك المزمن، لأنه يحرك الأمعاء للهضم بصورة أسرع.

 

مواضيع متعلقة:

أمراض يعالجها ويقي منها منقوع اللبان المُر

فوائد البصل في الوقاية والعلاج من الأمراض المختلفة

فوائد الموز للعناية بصحة الجسم والشعر والبشرة

فوائد الحلبة للبشرة فى الشتاء



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك