أفضل الطرق للحفاظ على رشاقتك في مرحلة المراهقة

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 2 يناير 2024 ,12:15 م

أفضل الطرق للحفاظ على رشاقتك في مرحلة المراهقة


تعرفي على أفضل الطرق لخسارة الوزن الزائد في مرحلة المراهقة، حيث تعد من أهم المراحل في حياة كل فتاة، لأن جسمها يمر خلالها بتغيرات كثيرة، وتتحول من طفلة إلى فتاة بالغة، وحسب المركز الوطني للإحصاءات بالولايات المتحدة الأمريكية، يوجد أعداد مذهلة من المراهقين يعانون من زيادة الوزن، لهذا تقدم لكِ لهلوبة اليوم مجموعة من النصائح لإنقاص الوزن والحفاظ على جسمك رشيقًا خلال فترة المراهقة.

أفضل الطرق للحفاظ على رشاقتك في مرحلة المراهقة:

1- التقليل من المشروبات الغازية:

لأن متوسط الصودا فيها يحتوي على 150 سعرًا حراريًا، وتناول كوبًا منها بشكل يومي على مدار أسبوع يجعل جسمك يكتسب حوالي 1000 سعر حراري، و50 ألف خلال سنة.

2- المشي:

ممارسة رياضة المشي لمدة 15 دقيقة في اليوم تساعدك على حرق حوالي أكثر من 40 سعرًا حراريًا، وحاولي أيضًا استخدام السلم العادي بدلًا من الكهربائي أو المصعد خلال الصعود أو النزول، للحد من زيادة الوزن.

3- الإكثار من تناول المياه:

شرب الماء يجعل الجسم يشعر بالشبع سريعًا، كما يساعد على ترطيب الجلد، ويساعدك على تناول وجبات خفيفة أثناء الليل، بدلًا من الغنية بالدهون والسعرات الحرارية.

4- ممارسة الهوايات:

مثل التصوير أو الرسم أو الجري، الحركة عمومًا، فعند ممارسة شيء تحبين فعله يحرق الجسم سعرات حرارية كثيرة، مما يؤدي لإنقاص الوزن.

5- تجنب الوجبات السريعة:

لأنها غنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية، بإمكانك تخصيص يوم في الأسبوع لتناولها، كمكافأة لكِ لسلوكك الجيد والتزامك بنظام غذائي صحي.

6- ممارسة التمارين الرياضية مع الأصدقاء:

تجعل عملية فقدان الوزن الزائد أسهل، فحين تتمرنين مع أصدقائك ستشجعون بعضكم وسيكون عندكم هدفًا تريدون الوصول إليه، وأيضًا ستستمتعون بوقتكم معًا.

7- الالتزام بإفطار صحي:

وجبة الفطور من أهم الوجبات في اليوم للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الجسم رشيقًا، وحسب الدراسات فإن الفتيات المراهقات اللاتي يتجاهلن تناول وجبة الإفطار خلال اليوم معرضات للسمنة بشكل كبير، لهذا احرصي دائمًا على تناول فطور صحي يحتوي على الفواكه والخضروات والبروتين.

 

موضوعات متعلقة:

كيف يؤثر وزنك الزائد على حملك؟

أسهل 10 طرق لخسارة الوزن الزائد في وقت قصير

هرمونات تتحكم في زيادة الوزن وكيفية تجنب تأثيرها

طرق بسيطة لفقدان الوزن دون مجهود ممارسة الرياضة والدايت


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك