طرق خسارة الوزن في مرحلة المراهقة

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 27 سبتمبر 2017 ,5:02 م

طرق خسارة الوزن في مرحلة المراهقة


تعرفي على طرق خسارة الوزن في مرحلة المراهقة، حيث يعد سن المراهقة من المراحل المهمة في حياة كل فتاة، لأن جسمها يمر خلال هذه الفترة بتغيرات كثيرة وتتحول من طفلة إلى فتاة بالغة، وحسب المركز الوطني للإحصاءات بالولايات المتحدة الأمريكية، يوجد أعداد مذهلة من المراهقين يعانون من زيادة الوزن في مرحلة المراهقة، لهذا لهلوبة تقدم لكِ اليوم مجموعة من النصائح لإنقاص الوزن والحفاظ على جسمك رشيق خلال فترة المراهقة، وهي:

1- التقليل من المشروبات الغازية:

لأن متوسط الصودا فيها يحتوي على 150 سعر حراري، وتناول كوب منها بشكل يومي على مدار اسبوع يجعل جسمك يكتسب حوالي 1000 سعر حراري، و50 ألف خلال سنة.

2- المشي:

ممارسة رياضة المشي لمدة 15 دقيقة في اليوم تساعدك في حرق حوالي أكثر من 40 سعر حراري، وأيضًا حاولي استخدام السلم العادي بدلًا من الكهربائي أو الاسانسير خلال الصعود أو النزول، للحد من زيادة الوزن.

3- الإكثار من تناول المياه:

شرب الماء يجعل الجسم يشعر بالشبع سريعًا، كما يساعد في ترطيب الجلد ويجعلك تتناولي وجبات خفيفة أثناء الليل بدلًا من الغنية بالدهون والسعرات الحرارية.

4- ممارسة الهوايات:

مثل التصوير أو الرسم أو الجري، الحركة عمومًا، فعند ممارسة شيء تحبين فعله يجعل الجسم يحرق سعرات حرارية كثيرة مما يؤدي لإنقاص الوزن.

5- تجنب الوجبات السريعة:

لأنها غنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية، بإمكانك تخصيص يوم في الأسبوع لتناولها، كمكافأة لكِ لسلوكك الجيد وإلتزامك بنظام غذائي صحي.

6- ممارسة التمارين الرياضية مع الأصدقاء:

تجعل عملية فقدان الوزن الزائد أسهل، لأن حين تتمرنين مع أصدقائك ستشجعون بعضكم وسيكون عندكم هدف تريدون الوصول إليه، وأيضًا ستستمتعون بوقتكم معًا.

7- الالتزام بإفطار صحي:

وجبة الفطور من أهم الوجبات في اليوم للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الجسم رشيق، وحسب الدراسات أن الفتيات المراهقات اللاتي يتجاهلن تناول وجبة الإفطار خلال اليوم معرضين للسمنة بشكل كبير، لهذا احرصي دائمًا على تناول فطور صحي يحتوي على الفواكه والخضروات والبروتين.

 

موضوعات متعلقة:

احذري.. زيادة الوزن تؤثر على الحمل وتؤخر الإنجاب

هرمونات تتحكم في زيادة الوزن.. وكيفية تجنب تأثيرها

طرق بسيطة لفقدان الوزن دون مجهود ممارسة الرياضة والدايت



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك