طريقة تنظيف الفشة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 8 يوليو 2021 ,9:45 ص

طريقة تنظيف الفشة


تعلمي معنا في لهلوبة طريقة تنظيف الفشة، والفشة هي رئة الذبيحة، سواء أكانت خروف أو بقرة، أو غيرها من الماشية، وتعد من حلويات الذبيحة التي يعشق تناولها الكثير من المصريين، وخاصًة في موسم عيد الأضحى.

ولأننا أيام وسنحتفل بعيد الأضحى المبارك، فبالتأكيد أنتِ مقدمة على تحضير الفشة، ولكن قبل تحضيرها يجب تنظيفها جيدًا، حتى تتخلصين من رائحة الزفارة الكريهة، حتى تحضرين فشة ولا أطعم كالتي تتناوليها في المطاعم الخاصة بتقديم مثل تلك الأكلات الشعبية الشهيرة.

وطريقة تنظيف الفشة بسيطة وسهلة جدًا، تعتمد على استخدام الماء البارد عند غسلها، حتى لا يتغير لونها، بالإضافة إلى ضرورة التخلص من الدهون الموجودة حولها.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالخطوات التفصيلية لطريقة تنظيف الفشة، لتحضريها بالوصفة التي تفضلينها مقلية، أو محمرة، أو بالصلصة، وبالهنا والشفا.

طريقة عمل الفشة المقلية مثل المحلات

طريقة تنظيف الفشة:

طريقة تنظيف الفشة

المقادير

فشة

ماء بارد

وعاء عميق

طريقة التحضير

  • في البداية قومي بإزالة الدهون الموجودة حول الفشة، باستخدام سكينة حادة
  • لغسل الفشة جيدًا بالماء البارد، احضري وعاء عميقًا وضعي بها كمية مناسبة من الماء البارد، ورشة ملح، ثم أضيفي الفشة، واضغطي عليها من كل الجوانب أكثر من مرة، حتى تتخلصين من الدم، واتركيها في الماء البارد لمدة دقائق
  • اغسلي الفشة مرة أخرى بالماء البارد الجاري، للتخلص من الدم بالكامل
  • بعدها احضري وعاء وضعي بها الفشة النظيفة، وكمية مناسبة من الماء، وورق لورا، وحبهان، ومستكة، ورشة ملح، ورشة فلفل أسود، واتركيها على النار حتى تسلق، وتخلصي من ماء السلق مرتين على الأقل
  • الآن أصبحت الفشة نظيفة وناضجة، وجاهزة لتحضيرها مقلية أو محمرة أو بالصلصة، وبالهنا والشفا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك