طرق التخلص من فوبيا الزواج

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 14 يونيو 2020 ,10:37 ص

طرق التخلص من فوبيا الزواج


قد تصيب فوبيا الزواج أي فتاة في مقتبل عمرها، فقرار الزواج ليس سهلًا بالتأكيد، والعيش للأبد مع شخص لست معتادة عليه بشكل كافٍ قد يكون أمرًا صعبًا للغاية للكثير من الفتيات، خاصة إذا كان زواجًا تقليديًا، ولكن ان يتحول الأمر لفوبيا فلابد من وقفة، فتلك الفتيات لم يعد الأمر بالنسبة لهن مجرد خوف، بل تحول لجحيم وأفكار سيئة تدور في بالهن طوال الوقت، فإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، فاتبعي ما سوف تخبرك به لهلوبة في هذا الموضوع.

كيفية التغلب على فوبيا الزواج:

- العلاج السلوكي المعرفي:

هو نوع من العلاج النفسي، يعالج بعض الأمراض كالاكتئاب والقلق، والاكتئاب ثنائي القطب، ويعتمد على مساعدة المريض في معرفة الأسباب وطريقة التفكير السلبية التي تسببت في الحالة المرضية التي تمر بها الفتاة، ويحاول إقناعها بالتغيير، بالتوازي مع الأدوية.

- العلاج بالتعرض:

ويعد أحد أنواع العلاج التي يمكن أن تأتي بنتائج فعالة، ويعتمد فيه الطبيب على عرض المريض على مصدر خوفه، كأن يأتي بزوجين ويطرح الموضوع للنقاش، الأمر الذي له تأثير إيجابي على نفسية المريض.

- العلاج الأسري:

خطوة مهمة في رحلة العلاج بالكامل، لأنه يساعد المريض على مقاومة مخاوفه، بالاعتماد على الدعم من الأسرة، وهو ما يحفزه جدًا ويجعل لديه رغبة في الخروج من هذه الحالة السيئة.

- الأدوية:

في الحالات الخطيرة التي يكون فيها عزلة وقلق زائدًا عن الحد، تكون الأدوية المضادة للاكتئاب، هي الحل الأخير الذي يلجأ له الطبيب.

 

موضوعات متعلقة:

أسباب صعوبة العام الأول من الزواج

كيف تختارين شريك حياة يسعدك بعد الزواج



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك