5 كلمات لها مفعول السحر على الأطفال

بواسطه رضوى الشاذلى الإثنين , 25 نوفمبر 2019 ,10:27 ص

5 كلمات لها مفعول السحر على الأطفال


5 كلمات لها مفعول السحر على الأطفال، فمن بين كل ما نقوله لأبنائنا على مدار اليوم، هناك بعض الكلمات التي يكون لها تأثير السحر على نفوسهم، وتجعلهم أكثر ذكاء وثقة بأنفسهم.

ولأننا حريصون على أن ينشأ أبنائك في أفضل الأجواء الأسرية، ولكي يكون لكلماتك تأثير إيجابي، تدعوكِ لهلوبة لقراءة السطور القادمة.

كلمات لها مفعول السحر على الأطفال:

- أنا أحبك:

وهذه الكلمة تحديدًا لها تأثير السحر على تنمية طفلك، لأنها تشعره بالثقة في النفس، وعليكِ أن لا تكتفي بها، بل خصصي وقتًا تقضيه معه، وتوفيثر وقت للضحك واللعب والمرح.

- أنا آسفة:

من الأمور المهمة أن تعي جيدًا أن جميعنا معرضون للخطأ، والأهم أن يكون لدينا ثقافة الاعتذار، فهذه الطريقة مجدية جدًا مع الأطفال، فحينما يراكي تعتذرين له، سيشعر أن له قيمة وأنه مهم بالنسبة لك، وهو ما سوف يدفعه للاعتذار كذلك حينما يخطىء.

- أنا مؤمنة بك، حاول من جديد:

يحتاج الأطفال للدعم، خصوصًا في الأيام الأولى لتعلمهم أي شيء جديد، ففشلهم قد يكون سببًا كافيًا للشعور باليأس، وهنا يأتي دورك لكي تشعريه بأهميته عندك ودعمك له.

- أحسنت:

فحينما تشكريه علي أي مجهود بذله، فأنت تشعريه بأنه استطاع القيام بالمهمة على أكمل وجه، وهي طريقة مضمونة وسحرية في مساعدته على تحقيق الكثير من الإنجازات.

- لك الاختيار:

عندما يتوفر للأطفال فرصة للاختيار، يبلون بلاء حسنًا بشكل أفضل من ذاك الذي أُجبروا على فعله من جانب الأهل دون رضاهم، كما أنه يساعد في تكوين شخصيتهم بشكل صحيح.

 

موضوعات متعلقة:

5 عادات يجب الابتعاد عنها خلال تربية الأبناء

أخطاء يرتكبها الآباء والأمهات في تربية الأطفال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك