5 وجبات فطور صحية للحامل

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 13 سبتمبر 2017 ,1:28 م

5 وجبات فطور صحية للحامل


تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات التي يتناولها الإنسان خلال يومه، وبالتحديد المرأة الحامل، لأنها تمد جسمها بالطاقة وتحسن من ادائها خلال اليوم وتساعد على تقوية الذاكرة، ولأن أي طعام تتناوله الحامل يجب أن يكون مفيدًا لها وللجنين الموجود في بطنها، لهلوبة تقدم لكِ اليوم مجموعة متنوعة من وجبات الفطور الصحية للحامل، وهي:

1- ساندوتش بيضة مسلوقة مهروس عليها ثمرة أفوكادو:

ابدأي يومك بتناول هذا الساندوتش، حيث أكد الخبراء أن صفار البيض يساعد على تحسين وظائف دماغ الجنين ونموه بشكل صحي، خصوصًا في أخر 3 أشهر من الحمل، كما أن الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الأساسي لصحة الحامل، بالإضافة إلى أنه يقي الجنين من التشوهات الخلقية ويضمن القدرات الذهنية له، كما أنه غني بالحديد الذي يمنع إصابة الحامل بالأنيميا.

 

2- الشوفان مع الحليب وعين الجمل والتفاح:

قبل الذهاب إلى النوم ليلًا، اخلطي ½ كوب شوفان مع ½ كوب حليب، ورشي عليهم ملعقة عين الجمل المفرومة، وأضيفي لهم ½ تفاحة، واتركيهم في الثلاجة، وافطري بهذه الوجبة ثاني يوم صباحًا.

 

3- بيض وفاصوليا وجبنة شيدر:

أكسري بيضتان وأضيفي لهم الفاصوليا والجبنة المبشورة والطماطم ورشي عليهم ملح وفلفل واخلطيهم مع بعض جيدًا، ثم سويهم على نار هادئة، بإمكانك تناوله هذه الوجبة في ساندوتش رول، وجبة الإفطار هذه تمد الجسم بالبروتين الذي يحتاج إليه الجسم خلال اليوم.

 .

4- كورن فليكس مع توت وحليب:

ابدأي روتينك الصباحي بتناول حبوب تحتوي على ألياف عالية مثل الكورن فليكس، وبإمكانك خلطه مع الحليب والتوت، لإمداد الجسم بفيتامين "ج" والحديد والكالسيوم المفيدين لصحتك وصحة الجنين.

 

5- العصير الأخضر:

وهو مصنوع من لبن اللوز والحليب والكيوي والسبانخ وبذور الشيا، اخلطي ½ كوب من حليب اللوز مع ½ كوب حليب، وكيوي وبعضًا من السبانخ مع ملعقة من بذور الشيا واضربيهم في الخلاط.

هذا العصير غني بفيتامين "ج" الموجود في الفواكه، والبروتين والكالسيوم من الحليب، وحمض الفوليك والحديد من السبانخ، واوميجا 3 من بذور الشيا.

 

 

موضوعات متعلقة:

اكلات دايت للفطور ونصائح لوجبة صحية ومتكاملة

5 أطعمة مفيدة للحامل في توأم

5 وجبات شهية للدايت من غير حرمان

وجبات مغذية للرضع فوق عمر 6 شهور



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك