لرضاعة طبيعية أسهل.. استخدمي هذه الوسائل

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 23 نوفمبر 2023 ,11:42 ص

لرضاعة طبيعية أسهل.. استخدمي هذه الوسائل


لرضاعة طبيعية أسهل استخدمي هذه الوسائل، فهي أفضل غذاء لطفلك، لأنها توفر له العناصر اللازمة لبناء جسمه ونموه العقلي، ولكن الأمر قد يكون متعبًا في البداية، حيث تكون الأم مجهدة وتحتاج إلى الوقت حتى تتعافى من الولادة، لهذا تقدم لكِ لهلوبة بعض الوسائل الأساسية التي تحتاجين إليها أثناء الرضاعة، لتسهلها عليكِ كثيرًا.

لرضاعة طبيعية أسهل.. استخدمي هذه الوسائل:

1- واقي الحلمة:

أحيانًا قد يتضرر ثدي الأم من الرضاعة الطبيعة في أيامها الأولى، فحتى لا تصابي بالألم، يمكنك استخدام واقي الحلمة لإرضاع طفلك بطريقة طبيعية، وحماية ثديك من الألم.


2- وسادة الرضاعة:

طبيعي أن تحتاجي إلى وقت طويل خلال الرضاعة، وبالتالي قد تشعرين في ظهرك ورقبتك بالألم نتيجة وضعية الرضاعة، لهذا يمكنك استخدام وسادة الرضاعة لكي تساعدك على رفع طفلك لمستوى قريب من ثديك دون الحاجة للانحناء وبالتالي تجنب الشعور بالألم.

 

3- غطاء الرضاعة:

إذا كنتِ تحبين الخصوصية أثناء إرضاع طفلك ولا تريدين أن يراك أحد، فبالتأكيد وجود الغطاء سيحقق لكِ هذا الهدف، ويرفع عنك أي إحراج.

 


4- حمالة صدر للرضاعة:

وهي من الأشياء الهامة للغاية، خصوصًا إذا كنتِ خارج البيت وطفلك يحتاج للرضاعة، فارتدائها يسهل عليكِ الأمر، حتى إذا كنتِ ترتدين الكثير من الملابس فوق جسمك.

 

5- شفاط الثدي:

يساعدك شفاط الثدي في بداية الرضاعة على سحب الحليب من صدرك، إذا كان طفلك لا يستطيع الرضاعة بعد أو كنتِ تعانين من ضعف إدرار الحليب، أو أي مشكلات في صدرك .

 

موضوعات متعلقة:

7 نصائح لرضاعة صناعية آمنة لطفلك

4 خطوات سهلة وصحية لتسخين ببرونة الرضيع

كيفية تعقيم الرضاعات البلاستيكية

6 نصائح لزيادة إدرار حليب الرضاعة في رمضان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك