6 نصائح لزيادة إدرار حليب الرضاعة في رمضان

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 11 مايو 2020 ,12:28 م

6 نصائح لزيادة إدرار حليب الرضاعة في رمضان


6 نصائح لزيادة حليب الرضاعة في رمضان، فمن أبرز المشاكل التي تثير قلق كل أم مرضعة في رمضان وتشغل بالها، هي نقص إدرار حليب الثدي، بسبب الصيام وقلة تناول السوائل والماء خلال فترة طويلة من اليوم، ولكي تصوم كل أم مرضعة وهي مطمئنة، تقدم لكم لهلوبة اليوم بعض النصائح التي تساعد على زيادة إدرار حليب الرضاعة في رمضان.

1- اشربي حوالي 12 كوبًا من الماء ما بين وجبتي الإفطار والسحور، بجانب العصائر الطبيعية والمشروبات الرمضانية المفيدة للجسم.

2- استغلي الشهر الفضيل في تناول المكسرات الغنية بالفيتامينات والمعادن المدرة للحليب، مثل عين الجمل واللوز والبندق والسوداني، ويمكنك أيضًا إضافتها على المشروبات والعصائر.

3- يفضل بدأ وجبة الإفطار بتناول الشوربة، لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن تعوض الجسم عما فقده في فترة الصيام، كما أنها تعمل على ترطيبه.

4- ضمي رضيعك تحت ثدييكِ، فهذا الأمر يحافظ على زيادة كمية الحليب، ولا تمنعي الرضاعة وقت الصيام، لأن هذا يؤثر على قلة إدرار الحليب في الثدي.

5- اشربي الحليب وتناولي منتجات الألبان، لأنها غنية بالكالسيوم والحديد، وحافظي على تناول وجبة سحور صحية تحتوي على زبادي وبيض وحليب وتمر.

6- حاولي الاسترخاء والراحة بقدر ما تستطيعين، ويفضل أن تحضري وجبة الإفطار من الليل وتجهزيها على التسوية قبل المغرب، لكي تتجنبي المجهود والجفاف والعطش.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح لرضاعة آمنة أثناء الصيام

كيفية زيادة إدرار الحليب بعد الولادة

5 ادوات تسهل عليك الرضاعة الطبيعية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك