طريقة غسل الحوائط قبل العيد دون إفساد الدهانات

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 26 يوليو 2020 ,4:06 م

طريقة غسل الحوائط قبل العيد دون إفساد الدهانات


تعرفي معنا من خلال هذا الموضوع على طريقة غسل وتنظيف الحوائط قبل العيد دون إفساد الدهانات، فقبل قدوم موسم الأعياد، تقوم ربات البيوت بتنظيف المنزل جيدًا من غسل الأرضيات والسجاد وتنظيف جميع الأثاث من الأتربة وترتيب المنزل بعناية، ولكن تبقى مهمة غسل وتنظيف الحوائط صعبة ومهلكة، كما أن ربات البيوت يخشين من غسلها حتى لا تفسد الدهانات أو يتغير لون الحائط أو يصبح باهتًا.

ولكن اليوم، تكشف لكم لهلوبة عن طريقة غسل الحوائط قبل العيد بدون إفساد الدهانات، كل ما عليكِ هو اتباع الخطوات، وقومي بتنفيذها قبل قدوم موسم الأعياد، ولكن عليكِ التأكد أولًا من التخلص من جميع الأتربة المتراكمة على الحوائط حتى يسهل تنظيفها بالماء والصابون دون تكون أي بقع.

طريقة غسل الحوائط قبل العيد بدون إفساد الدهانات:

طريقة غسل الحوائط

- أولًا قومي بإبعاد السجاد عن الحوائط تمامًا، والتأكد من تغطية الأثاث، حتى لا يتسخ عند غسل حوائط المنزل بالماء والصابون.

- امسحي التراب المتراكم على الحوائط، باستخدام قطعة قماشة جافة، أو باستخدام مكنسة، أو غيرها من الوسائل للتخلص من التراب، قبل البدء في غسل الجدران.

- الآن حضري خليط تنظيف الحائط، احضري دلو واملئيه بالماء الفاتر، وأضيفي إليه كوبًا من الخل ونصف كوب من بيكربونات الصوديوم وربع كوب من الصابون السائل، واخلطي المكونات معًا جيدًا.

- اغمسي قطعة إسفنجية ناعمة في خليط التنظيف، وقومي بدعك الحوائط جيدًا لمدة دقائق، مع التركيز على المناطق المتسخة والبقع.

- اتركي الخليط على الحائط لمدة ربع ساعة تقريبًا، لإذابة البقع تمامًا.

- بعد ذلك، افركي الحائط بالإسفنجة المبللة بخليط التنظيف مرة أخرى.

- الآن قومي بغسل الحائط للتخلص من خليط التنظيف، احضري دلوًا به ماء فاتر واغمسي بداخله قطعة قماشة قطنية، وامسحي الحوائط بالماء فقط للتخلص من خليط التنظيف نهائيًا.

- جففي الحوائط بقطعة قماش قطنية جافة، وفي ظرف دقائق ستحصلين على حوائط منزل ناصعة البياض بدون إفساد الدهانات.

 

موضوعات متعلقة:

أفكار رائعة لتجديد دهانات بيتك بنفسك

كيفية تنظيف الملابس من الدهانات

خلطات سريعة لتنظيف الحائط من رسومات أطفالك

طريقة تنظيف بلاط البورسلين قبل العيد



قولى رأيك