الخطة المثالية للتوفير في احتياجات البيت

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 10 ديسمبر 2020 ,10:20 ص

الخطة المثالية للتوفير في احتياجات البيت


الخطة المثالية للتوفير في احتياجات البيت، تستعرضها معكم لهلوبة في بضع خطوات تجنبنا هوس الشراء وإغراءات العروض التي تقيمها المتاجر الكبرى لجذب الزبائن، وسوف نوضح كيفية التنسيق في ميزانيتنا ما نحتاجه بالفعل ويمكننا شراؤه وبين ما يمكن الاستغناء عنه.

الخطة المثالية للتوفير في احتياجات البيت:

1- ضعي خطة واقعية للشراء:

ضعي خطة قبل أن تذهبي للسوبر ماركت أو محل البقالة لتحديد ما تحتاجين إليه في المنزل خلال أسبوع، والوجبات التي تنوين عملها، وكيف توفري في الأشياء التي تريدين شرائها.

2- عمل قائمة بالأشياء التي تريدين شرائها:

ينصح بعمل قائمة بالأشياء التي تريدين شرائها قبل نزولك للتسوق، حتى وإن كانت 3 أشياء فقط، حتى لا تنسي شيئًا وتضطرين إلى النزول لشرائها في اليوم الذي يليه، بالإضافة إلى أن ذلك يوفر عليكِ شراء أشياء غير ضرورية. 

3- رتبي القائمة بالأشياء الموجودة في السوق:

رتبي ما يجب أن تقومي بشرائه أولًا ومن أي متجر، وما هو الضروري الذي لا يمكن تأجيله، الأمر الذي يوفر لكِ الكثير من الوقت.

4- التزمي بقائمة الشراء:

الورقة التي قومتي بتحضيرها بالأشياء التي تريدين شرائها ستساعدك في التسوق وستوفر عليكِ الكثير من المال كان سيتم إنفاقه على متطلبات ليست من ضروريات المنزل، فقد تجدي أشياء في السوبر ماركت ليست من ضمن ضرورياتك تجذبك أو عليها عرض مغري يدفعك لشرائها دون النظر إلى الحاجة إليها من عدمه، لهذا فإن القائمة ستذكرك دائمًا بالأشياء التي تحتاجين إليها بالفعل وليست من أنواع الرفاهية. 

5- تجنبي الشراء في ساعات الذروة:

يفضل أن تشتري متطلباتك في الصباح أو بعيدًا عن مواعيد الازدحام، حيث أن ساعة الذروة تجعلك مشتتة فيما تريدين شرائه، وقد تشتري أكثر مما تحتاجين إليه حتى ترجعي لمنزلك سريعًا. 

 

موضوعات متعلقة:

أفكار مختلفة للتوفير في البيت

طرق للتوفير من استهلاك الكهرباء في المنزل

وفري طاقتك وجهدك في رمضان بهذه النصائح



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك