فوائد دبس التمر للوجه

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 2 يونيو 2021 ,3:24 م

فوائد دبس التمر للوجه


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد دبس التمر للوجه، ودبس التمر سائل كثيف القوام يتم تحضيره من التمر المجفف، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية، التي تجعله مفيدًا للعناية بالوجه.

فدبس التمر غني بالمعادن، كالحديد، والنحاس، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والمنجنيز، والصوديوم، والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات كفيتامين B6، وفيتامين A، وفيتامين C، بالإضافة إلى الكربوهيدرات، ومضادات الأكسدة.

وقد أثبتت الدراسات العلمية فوائد دبس التمر للوجه، لغناه بالفيتامينات والمعادن التي ذكرناها من قبل، فالعناية بالبشرة تتطلب وصفات من مكونات طبيعية للحصول على بشرة نضرة ومرطبة، وهو ما يفعله دبس التمر بالتحديد.

ومن خلال هذا الموضوع، نستعرض معكم بالتفصيل فوائد دبس التمر للوجه، لتدخليه ضمن وصفاتك الطبيعية.

فوائد دبس التمر للوجه:

فوائد دبس التمر للوجه

- من فوائد دبس التمر للوجه، أنه يساعد على إفراز الكولاجين في البشرة، التي تعمل على تجديد خلايا الوجه، وهو ما يساعد في الحصول على بشرة نضرة ونقية.

- إن استخدام دبس التمر للوجه، يساعد في محاربة التجاعيد، حيث أنه يقلل من الخطوط الرفيعة وعلامات التقدم في العمر، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين "C".

- يساعد دبس التمر على تغذية البشرة بعمق من الداخل، لغناه بالمعادن والفيتامينات.

- يحافظ دبس التمر على ترطيب البشرة، ويكافح مشكلة الجفاف والتشقق، وذلك لأنه يعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة، الذي يزيد من مرونة البشرة.

- إن تناول دبس التمر باستمرار يساعد على تنشيط الدورة الدموية، والذي يخلص الوجه من مشكلة الشحوب، ويعطيه النضارة والحيوية، لغناه بالمعادن والفيتامينات.

- يساعد دبس التمر في تقليل الهالات السوداء، وتقليل جفاف العين، لاحتوائه على فيتامين A.

- من فوائد دبس التمر للوجه، أنه يساعد في تسمين الوجه ونفخ الخدود بشكل طبيعي، وذلك عند تناول كوب من الماء مذاب به ملعقة من دبس التمر، بشكل يومي.

فوائد دبس التمر للتسمين

- يساعد دبس التمر في علاج مشكلات الجلد، ويقلل من العدوى البكتيرية، وذلك لغناه بفيتامين B.

- من فوائد دبس التمر للوجه، أنه يقلل من الندوب في الوجه.

- يحافظ دبس التمر على الوجه من أشعة الشمس والعوامل الخارجية الأخرى كالحرارة والبرودة والجفاف، لاحتوائه على فيتامين A، وذلك عن طريق مسح الوجه بطبقة منه، أو بتناوله عن طريق الفم.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك