الفوائد الصحية للبصل الأحمر.. أهمها الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان!

بواسطه هند جمال الأربعاء , 2 يونيو 2021 ,12:10 م

الفوائد الصحية للبصل الأحمر.. أهمها الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان!


تعرفوا مع لهلوبة اليوم على الفوائد الصحية للبصل الأحمر، ويعرف البصل من قديم الأزل حيث دفنه الفراعنة مع موتاهم، كما استعد اليونانيون للأولمبياد بتناوله، ويظهر البصل اليوم في المطابخ في جميع أنحاء العالم، وسنستعرض لكم في هذه المقالة أهم الفوائد الصحية للبصل الأحمر.

وينتمي البصل إلى عائلة الأليوم، التي تضم الثوم والكراث والكراث والبصل الأخضر، تمت زراعة البصل الأحمر في الأصل في هذه الأماكن المختلفة: توردا، رومانيا؛ تروبيا، إيطاليا، وويثرسفيلد، كونيتيكت، في الولايات المتحدة، يطلق عليه أحيانًا البصل الأرجواني، حيث يتم اضافته إلى العديد من الأطباق.

 بصل

الفوائد الصحية:

ربط العلماء البصل بالعديد من الفوائد الصحية، تأتي معظم الفوائد من احتوائه على مضادات الأكسدة، حيث تظهر الأبحاث أن أحد مضادات الأكسدة، المسمى كيرسيتين يحارب الالتهاب ويعزز جهاز المناعة.

البصل له فوائد صحية أخرى مثل:

يعمل كمضاد للجراثيم:

أظهرت الأبحاث التي أجريت بشكل أساسي في المختبرات أن البصل قد يقتل مجموعة واسعة من البكتيريا. في إحدى التجارب ، حالت مستخلصات البصل والثوم دون نمو العديد من الميكروبات. كما قلل مستخلص الثوم البكتيريا في أفواه المتطوعين من البشر. هناك حاجة إلى مزيد من البحث مع البشر لإظهار كيفية تأثير البصل على البكتيريا في الجسم.

الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان:

قد يقلل تناول البصل والثوم من خطر الإصابة بالسرطان. وجد باحثون إيطاليون أن أولئك الذين تناولوا كمية كبيرة من البصل كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون والحلق والمبيض. في دراسة أخرى ، وجد الباحثون أن الرجال الذين تناولوا معظم الخضروات من عائلة الأليوم كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا. يعتقد الباحثون أن مضادات الأكسدة مسؤولة عن خصائص مكافحة السرطان في البصل.

يحتوي البصل على فركت أوليغوساكاريد ، وهي مواد تعمل كمواد حيوية. تمر عبر الأمعاء الدقيقة دون هضم. في الأمعاء الغليظة ، تغذي البكتيريا النافعة.
تم ربط أمراض تتراوح بين مرض السكر وسرطان القولون والاكتئاب بنقص بكتيريا الأمعاء الصحية.

صحة العظم:

قد يلعب البصل دورًا في الوقاية من هشاشة العظام. دعمت كل من الدراسات الحيوانية والإنسانية هذه الفكرة. في إحدى الدراسات ، أجرى الباحثون مسحًا على النساء قرب أو بعد انقطاع الطمث حول تناول البصل. بعد أن تحكم الباحثون في عوامل أخرى ، وجدوا أن النساء اللائي تناولن البصل يوميًا كان لديهن كثافة عظام أكبر. هذه النتيجة مشجعة لأن النساء الأكبر سنًا أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام.

إلى جانب كونه غنيًا بمضادات الأكسدة ، يحتوي البصل على كمية لا بأس بها من:

- المنجنيز.

- فيتامين ب 6.

- فيتامين سي.

- البيوتين.

- النحاس.

العناصر الغذائية لكل حصة:

المواصفات الغذائية الأساسية هي نفسها تقريبًا بالنسبة للبصل الأبيض والأصفر والأحمر. نصف كوب من البصل الأحمر المفروم يحتوي على:

- السعرات الحرارية: 32.

- البروتين: 1 جرام.

- الدهون: 0 جرام.

- الكربوهيدرات: 7 جرام.

- الألياف: 1 جرام.

- السكر: 3 جرام.

موضوعات متعلقة:

فوائد البصل الأحمر للبشرة

فوائد البصل الأحمر للنساء

فوائد البصل الأحمر للحمل

8 فوائد صحية رائعة للبصل الأحمر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك