أسباب صعوبة العام الأول من الزواج وكيفية تجاوزها

بواسطه رضوى الشاذلى الأربعاء , 3 يونيو 2020 ,10:54 ص

أسباب صعوبة العام الأول من الزواج وكيفية تجاوزها


أسباب صعوبة العام الأول من الزواج وكيفية تجاوزها، حيث أنه يعد من أصعب التجارب التي يمكن أن تمرين بها في حياتك، لأن العيش مع شخص آخر لأول مرة والتعود على طباعه ليس بالأمر السهل بكل تأكيد، كما أن الضغوط ومتطلبات الحياة اليومية تعتبر أسبابًا كافية لمرورك بمشكلة في مقتبل زواجك، لذلك لابد أن تعلمي كيف يمكن تجاوز الأزمات حتى وإن كانت بسيطة، فالصمت عنها نتيجته سيئة للغاية.

أسباب صعوبة العام الأول من الزواج:

توضح خبيرة العلاقات الأسرية إيمي هارتستين أن العام الأول أو عامان ما قبل الزواج مباشرة يختلفان تمامًا عن الحياة بعد انتهاء الزفاف، فحينها تعود الأشياء إلى طبيعتها، ومهما كانت درجة تعودك قبل الزواج على شريك حياتك فالمهم أن تعرفي ان هناك أمورًا قد يحدث الخلاف حولها، وهو ما ينبغي معه التعامل بشكل صحيح.

 كما أن مسئوليات الزواج العديدة والخوف من الفشل قد تكون أسبابًا أساسية في توتر العلاقة بين الزوجين خلال السنة الأولى، لأن الطرفان يخشيان الفشل أكثر من تركيزهم على النجاح، ومن هنا تحدث المشكلات.

وتؤكد الخبيرة "إيمي" كذلك على أن الجانب العاطفي له دور كبير في الحفاظ على العلاقة الزوجية، فالحياة العملية صعبة خاصة عندما تكون التجربة الأولى للطرفين، وترى "إيمي" أن شعور الزوجين بالسعادة في السنة الأولى للزواج ليس مهمًا بقدر حفاظهما على علاقتهما ببعضهما البعض، وانتباههما للمشاكل التي يمكن أن تكون سببًا في إفساد الأجواء بينهما.

 

موضوعات متعلقة:

6 نصائح تجعل سنة أولى أمومة أمرًا سهلًا

الواقع يختلف عن الروايات كيف تضمنين السعادة بعد الزواج؟

4 أسئلة لابد من الإجابة عليها قبل اتخاذ قرار الزواج

4 نماذج لخلافات سنة أولى زواج مشاكل لا تنسى



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك