أضرار الكيتو دايت على المدى البعيد

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 18 مايو 2021 ,10:49 ص

أضرار الكيتو دايت على المدى البعيد


تعرفي معنا في لهلوبة على أضرار الكيتو دايت على المدى البعيد، فإذا كنتِ تسعين لتخسيس الوزن، فيرجى العلم أن العديد من خبراء التغذية قد حذروا من اتباع نظام الكيتو دايت، بسبب العديد من الأضرار والآثار الجانبية التي يخلفها على متبعيه.

فقد أثبتت الدراسات العلمية، أن اتباع نظام الكيتو دايت لتخسيس الوزن، يؤدي إلى الإصابة بمشاكل في الكلى والكبد والقلب، بالإضافة للشعور بالدوخة والإجهاد العام، والشعور بالإمساك الشديد، وكثرة التبول، وجفاف الجسم.

ويعتمد نظام الكيتو دايت على تناول كميات كبيرة من الدهون، ونسبة قليلة من الكربوهيدرات تصل إلى 50 جرام فقط في اليوم، بالإضافة إلا أنه ينخفض فيه تناول الخضروات والفواكه والحبوب، وهذا مضر جدًا بالصحة.

ومن خلال هذا الموضوع، نوضح لكم في لهلوبة أضرار الكيتو دايت على المدى البعيد على الصحة، حيث يحذر من الاعتماد عليه في تخسيس الوزن، وبدلًا من ذلك ينصح باتباع رجيم صحي يعتمد على تناول جميع أصناف الطعام وخاصًة الخضروات والفاكهة، مع ضرورة الإكثار من تناول الماء، لخسارة الوزن بشكل طبيعي وصحي وبدون ضرر.

أضرار الكيتو دايت على المدى البعيد:

أضرار الكيتو دايت على المدى البعيد

- أثبتت الدراسات العلمية، أن اتباع الكيتو دايت، والذي يعتمد على تناول كمية كبيرة من الدهون، يؤدي إلى رفع مستويات الكوليسترول الضار، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

- اتباع الكيتو دايت يؤدي إلى إجهاد الكلى على المدى البعيد، وذلك لكثرة تناول الأطعمة الحيوانية عالية الدهون، والتي هي أساس نظام الكيتو دايت.

- لا ينصح باتباع نظام الكيتو دايت إذا كنت مصابًا بمرض السكر من النوع الأول أو الثاني، حيث يمكن أن يؤدي إلى حالة خطيرة تسمى الحماض الكيتوني الذي يحدث عندما يخزن الجسم الكثير من الكيتونات، أي الأحماض المنتجة كمنتج ثانوي لحرق الدهون، وهذا يؤدي إلى زيادة حمضية الدم جدًا، مما قد يؤدي إلى حدوث تلف في الكبد والكلى، وهو ما قد يؤدي إلى الموت.

- من أضرار الكيتو دايت، تسببه في رائحة نفس كريهة جدًا، ويرجع ذلك ببسب زيادة إفراز أجسام الكيتون في النفس أو الفم.

- من أضرار الكيتو دايت على المدى البعيد، أن يؤدي إلى الإصابة بالجفاف الشديد في الجسم، وكثرة التبول، وذلك لأن الجسم يقوم باستخدام الدهون كمصدر للطاقة بدلًا من الجلوكوز.

- يؤدي الكيتو دايت إلى الشعور بالصداع الشديد والدوخة والإعياء وتعب وألم في الجسم والعضلات، وذلك بسبب جفاف الجسم الشديد.

- يؤدي اتباع نظام الكيتو دايت إلى زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى.

- من أضرار الكيتو دايت على الصحة، الإصابة بالإمساك الشديد، وذلك بسبب حدوث تغيرات في الجهاز الهضمي، وقد نصح خبراء التغذية بضرورة الإكثار من تناول الماء، لتجنب مشاكل الإمساك وجفاف الجسم الذي يسبب الكيتو دايت.

- من أضرار الكيتو دايت على الكلى، أنه يؤدي إلى تفاقم أمراضها المزمنة، وذلك لأنه يسبب زيادة حمضية الدم والبول.

- يسبب تراكم الدهون في الكبد، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بتليف الكبد.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك