فوائد بذور الشيا والكتان

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 5 مايو 2021 ,3:22 م

فوائد بذور الشيا والكتان


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد بذور الشيا والكتان، وبذور الشيا هي بذور صغيرة الحجم، تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، فهي غنية بالمعادن كالحديد، والزنك، والكالسيوم، والفسفور، والنحاس، والمنجنيز، والماغنسيوم، والبوتاسيوم وغيرها من المعادن، بالإضافة لغناها بالفيتامينات مثل فيتامين C، وفيتامين B، والألياف الغذائية، وأحماض الأوميجا 3، والبروتين، ومضادات الأكسدة، والكربوهيدرات.

أما بذور الكتان فهي أيضًا غنية بالعناصر الغذائية التي تعزز جهاز المناعة وتحمي من الإصابة بالأمراض، فهي غنية بالمعادن كالنحاس، والسيلينيوم، والماغنيسيوم، والزنك، والمنجنيز، والفسفور، والثيامين، بالإضافة إلى فيتامين C، وفيتامين E، ومضادات الأكسدة، وأحماض الأوميجا 3، والألياف الغذائية.

وقد أثبتت الدراسات العلمية، أن تناول بذور الشيا والكتان باستمرار، وإدخالهما ضمن نظامك الغذائي، يؤدي إلى الحصول على جسم صحي، للتصدي للإصابة بالأمراض الخطيرة، مثل: السمنة، والقلب، والسرطان.

ومن خلال الموضوع التالي، نتعرف معًا بالتفصيل على فوائد بذور الشيا والكتان على الصحة العامة.

فوائد بذور الشيا للقولون

فوائد بذور الشيا والكتان:

فوائد بذور الشيا والكتان

- تساعد بذور الكتان وبذور الشيا في خفض ضغط الدم المرتفع.

- تساهم بذور الشيا والكتان في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

- من فوائد بذور الشيا والكتان على الصحة، أنهما يساهمان في علاج مشكلة الأمساك، ومشاكل الجهاز الهضمي، وذلك لغناهما بالألياف الغذائية والتي تساعد في تسهيل حركة الأمعاء.

- يؤدي تناول بذور الشيا والكتان باستمرار، إلى إمداد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية اللازمة للتصدي للأمراض.

- من فوائد بذور الشيا والكتان، أنهما يساعدان في تخسيس الوزن، لاحتوائهما على مستويات عالية من الألياف الغذائية، والتي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، وهو ما يساعد في تقليل تناول الطعام.

- من فوائد بذور الشيا، أنها تحافظ على صحة القولون، لغناها بالألياف الغذائية، كما أنها تحمي من الإصابة بسرطان القولون.

- من فوائد بذور الشيا والكتان، أنهما يساهمان في الحفاظ على صحة القلب، ويحميان من خطر الإصابة بمشاكل القلب والجلطات، فهما يعززان من صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية، لغناهما بأحماض الأوميجا 3.

- تحمي بذور الشيا والكتان من خطر الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان القولون، وذلك لغناهما بنسبة عالية من الألياف الغذائية.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك